اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

محمد بن سلمان يتنزه في "العُلا" وجنوده يموتون جنوبا

محمد بن سلمان تداول مقربون من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان صورة له وهو يتنزه مع عدد من المسؤولين السعوديين ويرتدي ملابس غير رسمية، دون الإعلان عن مكان وجوده، فيما أظهرت القرائن والأدلة التي جمعتها "عربي21" أن الأمير كان في نزهة مع كبار المسؤولين السعوديين في مدينة "العُلا"، بالتزامن مع الحفل المثير للجدل للفنانة ماجدة الرومي.

وكانت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي ومعها عدد من نجوم الغناء العربي قد أحيوا حفلا كبيرا هو الأول من نوعه الذي تشهده مدينة "العُلا" التابعة لمنطقة المدينة المنورة، التي تقع شمال المملكة، وهو الحفل الذي أثار جدلا واسعا في المملكة وانتقادات أدت إلى الإطاحة بالمدير المسؤول عن التلفزيون السعودي، فيما انتقد كثير من السعوديين إقامة الحفل بالقرب من مدينة الرسول الكريم.

وبالتزامن مع الحفل الذي أقيم في "العُلا"، نشر اثنان من المقربين من ولي العهد السعودي صورة له وهو يتنزه مرتديا "الشورت" القصير دون أن يُفصحوا عن مكان التقاطها، واكتفوا بالقول إنها "في شمال المملكة".

ونشر الصورة علي الشهابي، مؤسس معهد الجزيرة العربية ومقره في واشنطن، وهو أحد المراكز المحسوبة على السعودية في الولايات المتحدة، كما أن الرجل أحد المعروفين بقربه من ولي العهد السعودي، كما نشرها أيضا مصور الديوان الملكي السعودي بندر الجلعود، الذي اكتفى بالتعليق عليها قائلا: (الله يحفظك سيدي)، أما الشهابي فكتب بالإجليزية: (ولي العهد حاليا في إجازة في شمال السعودية مع وزيري الثقافة والتجارة ورئيس صندوق الاستثمار السعودي).

وتم نشر الصورة على الحسابين صباح يوم 27 كانون ثاني/ ديسمبر الحالي، أي قبل يوم واحد من حفل ماجدة الرومي في مدينة "العُلا" وهو الحفل الذي شارك فيه أيضا الفنان راغب علامة والفنان وليد توفيق وعدد آخر من نجوم الغناء العربي.

واللافت في الصورة، أن من يقف إلى جانب الأمير محمد بن سلمان هو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله الفرحان، وهو الرجل الذي عرفه الناس عندما اشترى اغلى لوحة في تاريخ البشرية، وهي لوحة "المسيح المخلّص" ودفع مقابل الحصول عليها مبلغ 450 مليون دولار أمريكي، وبعدها بفترة وجيزة تبين أنه أحد أصدقاء ولي العهد وأنه اشتراها لحسابه.

وفي حزيران/ يونيو 2017 تم تعيين الأمير بدر في منصب محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهي المكان الذي أقيم فيه حفل ماجدة الرومي، وقبل الحفل بيوم واحد ظهر في الصورة متنزها مع محمد بن سلمان ويشرب القهوة في منطقة جبلية، وهو ما يعني أن جملة القرائن التي هي عبارة عن وقت الصورة، والأشخاص الظاهرين فيها، وطبيعة المكان تؤكد بأنه كان موجودا في المكان والزمان الذي شهد حفل ماجدة الرومي، وربما يكون قد التقى الفنانين اللبنانيين المشاركين في المهرجان ولكن بشكل غير معلن.

ويواجه الأمير محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع في السعودي الانتقادات بين الحين والآخر بسبب الحرب الطويلة التي يخوضها جيشه في اليمن، حيث يلتفت كثير من السعوديين إلى المفارقة الكبيرة في أن وزير الدفاع الذي يُفترض أنه يقود الحرب ضد الحوثيين، يترك جنوده يموتون في الجنوب، بينما هو يتنزه في الشمال ويقيم الحفلات الفنية التي يحييها الفنانون اللبنانيون!
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الاثنين 31 ديسمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com