اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

السفارة المصرية بلندن أجرت متظاهرين ضد زيارة أمير قطر

السفارة المصرية بلندن رصد “المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط”، تمويل الإمارات والسعودية حملةً مشبوهة، تتضمن تنظيم فعالية مختلقة وإعلانات في منطقة نائية في لندن، بغرض مناهضة زيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى العاصمة البريطانية، والتي تبدأ الأحد وتستمر ثلاثة أيام.

وأشار “المجهر” في تقرير نشره على موقعه الالكتروني أنه جرى كذلك التواصل مع السفارة المصرية في لندن، لتأمين عدد من المصريين، بهدف المشاركة في الوقفة، إلى جانب بعض المواطنين اليمنيين، مقابل أموال تدفع لهم.

على عجل

وأكد “المجهر الأوروبي”، وهو مؤسسة أوروبية تعنى برصد تفاعلات قضايا الشرق الأوسط في أوروبا، في تقريره، إن اجتماعات مكثفة عقدت داخل مقر السفارة الإماراتية في لندن خلال الساعات الماضية، للتحضير على عجل لفعاليات تحاول الإساءة إلى زيارة أمير قطر.

وقال إن السلطات الإماراتية، بالتنسيق مع نظيرتها السعودية، تسعى إلى التشويش على زيارة أمير قطر، من خلال تنظيم وقفة مناهضة لهذه الزيارة أمام البرلمان البريطاني.

وكانت عناوين الاحتجاج الممول كما رصد “المجهر”؛ “تمويل الدوحة للإرهاب” و”التدخل في الشؤون الداخلية للدول”، و”انتهاك قطر لحقوق مواطنيها والعمال الوافدين إليها”.

زيارة مرصودة

ورصد “المجهر الأوروبي” عمل السفارة الإماراتية في لندن، على التواصل مع بعض الإماراتيين والسعوديين الموجودين في العاصمة البريطانية بغرض السياحة، من أجل استمالتهم للمشاركة في الوقفة.

ومن بين من رصدهم “المجهر الأوروبي” بالأسم خالد الهيل المتعاون مع المخابرات اللإماراتية والسعودية، من أجل استخدامه واجهةً لمزيد من الدعوات للمشاركة في الوقفة ضد زيارة أمير قطر.

وقال “المجهر” إنه لديه معلومات مهمة عن اجتماعات لخلية القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح محمد دحلان في لندن، للقيام بتنظيم وقفة احتجاج ضد زيارة أمير قطر الرسمية لبريطانيا، وذلك بناء على تعليمات من السفارة الإماراتية في لندن.

وكشفت مصادر داخلية في شركة علاقات عامة مملوكة سعودياً تدعى Arabian Enterprise Incubators AEI، يديرها آدم هوسيار، أنها وراء حملة دعائية مدفوعة الثمن تقدر بالملايين، تمّ تدشينها إماراتياً وسعودياً قبيل زيارة أمير قطر إلى المملكة المتحدة، وقد شوهدت بواكير هذه الإعلانات في مناطق في العاصمة البريطانية لندن.

يذكر أن الشركة ذاتها أدارت حملة إعلانات ضخمة في الصحف وعبر شاشات إلكترونية في لندن كلفت الملايين للترحيب بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة قبل أشهر، لمواجهة آلاف المعارضين الذين خرجوا إلى الشوارع رفضاً لزيارة الأخير، بسبب ما ارتكبه من جرائم في اليمن ومناطق أخرى.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 24 يوليو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com