اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

منتخب إفريقيا يفوز بكأس العالم

منتخب إفريقيا سخر “ماكرون” من الأفارقة.. قال لهم “زمن الاستعمار ولى”.. لكننا اكتشفنا شيئا آخر.. شبكات خفية لاستعمار اقتصادي مازال يمتص خيرات أفريقيا!، بمن فيهم لاعبو كرة القدم فأحصت مواقع رياضية نحو 17 جنسية افريقية أغلبهم في الملعب وبقيتهم على دكة الاحتياط، واعتبرتهم سببا للفوز بكأس العالم.
المغردون بين رموز ومتابعين سجلوا إعجابهم بالمنتخب الافريقي الذي يتشكل منه منتخب فرنسا الذي فاز أمس بكأس العالم، حتى انهم طالبوا الدولة التي ما زالت تجهض فرص الاستقلال والنمو الاقتصادي بالقارة بالاعتذار.
يقول آدمو فيتش ” Adamović”: “فرنسا مفروض تعتذر رسمياً عن استعمارها وحروبها في افريقيا الي ابنائها جابولها الكاس اليوم”.
وعلقت “صحيفة سبق المملكة” بقولها: “بالمجنسين #فرنسا_بطل_كاس_العالم_2018 صورة توضيحية لاصول لاعبين المنتخب الفرنسي ويتضح من خلالها كيف حققت فرنسا البطولة بلاعبين ليست لهم إصول فرنسية #النهايي_الكبير_فرنسا_كرواتيا #نهايي_كاس_العالم 2018”.
رسالة للقوميين
واعتبر الإعلامي وضاح خنفر أن “‏فازت فرنسا، ولكن من الذي حقق لها النصر؟.. فريق متعدد الأعراق والالوان!
ماذا يقول المتطرفون القوميون الفرنسيون ممن يعادون الهجرة ويحتقرون الأجانب؟” ضمن هاشتاج #فرنسا_كروتيا.
وقال الكاتب هاني مسهور: “القيم الليبرالية الفرنسية صنعت من فرنسا بطلاً لكاس العالم مرة أخرى، ابناء المهاجرين عرب وأفارقة يمثلون العلم الفرنسي وييكون من اجلها، العدالة الاجتماعية تصنع المجتمعات القوية المتماسكة وان اختلفت الاديان والاعراق”.
وكتب الصحفي محمد سعيد نشوان من فلسطين “مبارك لمنتخب أفريقيا الحامل للجنسية الفرنسية”.
وأعاد التعليق على المنشور وقال “البعض اتهمني بالعنصرية وبكلام فاضي في هذه التغريدة ..لحتى الآن لم أَجِد أي عنصرية..فقط قصدت أن أغلب لاعبي المنتخب أصولهم غير فرنسية وأغلبهم من أفريقيا التي احتلتها فرنسا..وأن فرنسا التي تحارب المهاجرين وتسن قوانين ضدهم ، هم الذين جلبوا لها هذه البطولة”.
منتخب افريقيا
الأمين العام للإيسيسكو السعودي د.عبدالعزيز التويجري في اختصار بارك للفاز بطريقته “منتخب إفريقيا يفوز بكأس العالم مُبارك لفرنسا”.
وعلقت ختام “اجمل الصور في المباره الختامية.. فازت فرنسا بفريق افريقي ..وإن دل على شئ فهو يدل على تهميش الشباب في افريقيا والعالم العربي”.
وأضافت نايفباشا عن تدرج الجنسيات الافريقية في الفريق فكتبت “فرنسا 1986: لاعب واحد من أصل افريقي.. فرنسا 1998: 7 لاعبين من أصل افريقي.. فرنسا 2002: 12 لاعب من أصل افريقي.. فرنسا 2006: 15 لاعب من أصل افريقي.. فرنسا 2018: 17 لاعب من أصل افريقي.. فرنسا 2022: جمهورية افريقيا.. افريقيا تمنح لقب كأس العالم لفرنسا”.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 16 يوليو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com