اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

«شاومينج» يسرب امتحانات الثانوية مقابل كروت شحن

شاومينج بيغشش ثانوية عامة أثارت صفحة الغش الإلكتروني المعروفة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» الجدل بمعاودة ظهورها تزامنًا مع امتحانات الثانوية العامة؛ وأنشأ مجهول الهوية، يحمل الاسم نفسه، مجموعة على «واتسآب» مدعيًا أنه الذي يسرّب الامتحانات سنويًا، مطالبًا الطلاب بشحن كروت فودافون بقيمة مائة جنيه مقابل الحصول على الامتحانات.

وقال شاومينج: «هتجيب 3 كروت فودافون بـ100 جنيه، وتخدشهم نصف خدشة، وتصورهم وتبعتهم وتخليهم معاك، وهدخلك جروب الوتس»، و«بعد ما تستلم مني أول مادة وتتأكد أنها صح تبعت الكروت كاملة»؛ و«عشان تبقى ضامن حقك، بعد ما تبعت الكروت علطول هضيفك في السري، والامتحان هينزل على الواتس السري الساعة 12 ليلة الامتحان».

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنّه تعرف على هذا الرقم وأبلغ الجهات الأمنية به لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويعدّ تسريب الامتحانات النهائية للثانوية العامة التحدي الأكبر للمنظومة التعليمية في مصر؛ إذ عجزت الحكومة عن إحكام سيطرتها على صفحات التسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أدى إلى الإطاحة بوزير التعليم السابق هلالي الشربيني من منصبه.

وشهد العام الدراسي قبل الماضي تسريب غالبية امتحانات المرحلة الثانوية العامة والفنية، وسط اتهامات لقيادات تعليمية وأمنية بالوقوف وراءها، بجانب أحاديث عن وجود لجان مخصصة لأبناء كبار رجال الأعمال والقيادات الأمنية والعسكرية في مدن مصرية تسهّل تغشيشهم.

وأقرّت السلطات المصرية تشريعات لمواجهة التغشيش تقضي بالحبس والفصل والغرامة، واستحدثت وزارة التربية والتعليم نظام «البوكليت»، الذي يدمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة؛ تجنبًا لتسريبها خارج اللجان الامتحانية. لكنها لم تنجح في ردع المشتركين في ظاهرة التسريب النماذج الأصلية لامتحانات قبل ساعات من عقدها؛ بعدما اقتصر التسريب في السنوات السابقة على نشر نماذج الأجوبة أثناء عقد الامتحانات.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 02 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com