اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

7 مرشحين ينافسون على رئاسة تركيا

الانتخابات الرئاسية التركية أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية مساء السبت، إغلاق باب الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية التركية المقررة الشهر المقبل، مع ختام المهلة القانونية لتقديم الطلبات.

وبدأت اللجنة العليا للانتخابات بلقي طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية التركية اعتبارا من 1 مايو الحالي، وانتهت الساعة الخامسة عصر السبت، وفق الجدول الزمني للانتخابات.

وينافس الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ستة مرشحين آخرين يخوضون غمار المنافسة، لمواجهة مرشح حزب العدالة والتنمية المتحالف مع الحركة القومية باسم "تحالف الشعب".

وقدم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مع زعيم "الحركة القومية" دولت باهجه لي، طلب ترشح أردوغان إلى اللجنة العليا للانتخابات، إلى جانب تقديم حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية، بطلب ترشح النائب "محرب إينجة" رسميا لخوض الانتخابات.

وقدمت أحزاب: الوطن طلب ترشح "دوغو بارينجاك"، والخير طلب ترشح "ميرال أكشنار"، والسعادة طلب ترشح "تمل قره ملا أوغلو"، والعدالة طلب ترشح "نجدت أوز"، والشعوب الديمقراطي طلب ترشح رئيس الحزب السابق "صلاح الدين دميرطاش".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية أكدت الأسبوع الماضي أن "الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والبرلمانية قد بدأ، وستجرى في 24 يونيو المقبل".

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات سعيد غوفن في تصريح للصحفيين بالعاصمة أنقرة، أن لجنته اتخذت كافة التدابير من أجل ضمان أمن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، معربا عن أمله في أن "تكون الانتخابات القادمة وسيلة لجلب الخير والفائدة لتركيا وشعبها".
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأحد 06 مايو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com