Akhbar Alsabah اخبار الصباح

موسى و شفيق يتصدران تصويت المصريين في الكيان الصهيوني

موسى و شفيق حصل الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة مصر، على أعلى عدد من أصوات الناخبين المصريين فى الكيان الصهيوني بعد انتهاء فرز أصوات الناخبين هناك فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

وحصل أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء للرئيس المخلوع حسني مبارك، على ٤٩ صوتا أعقبه عمرو موسى بثمانية أصوات ثم حمدين صباحى بأربعة أصوات وعبد المنعم أبو الفتوح بثلاثة أصوات ثم محمد مرسي صوتين وسليم العوا صوتين، وقد أوضحت عملية الفرز أن هناك العديد من الأصوات الباطلة، نقلا عن بوابة الأهرام .

بدوره، وصف رئيس رابطة المصريين في الكيان الصهيوني شكري الشاذلي، هذه الانتخابات بأنها شيء مفرح لجميع المصريين، منذ حوالي 40 سنة لم تكن هناك انتخابات يستطيع من خلالها المصريون اختيار رئيسهم، ولأول مره تكون هناك انتخابات رئاسية.

وكان تصويت المصريين في الخارج قد بدأ يوم الحادي عشر من الشهر الحالي واستمر حتى نهاية الخميس السابع عشر.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات في مصر يومي 23 و24 من الشهر الحالي.

وحسب الأرقام، فإن أعداد الناخبين في الخارج المسجلين في كشوف التصويت يزيد قليلا عن نصف مليون مصري، أغلبهم في الدول العربية.

وأظهرت نتائج التصويت في بعض القنصليات والسفارات المصرية تقدم كل من عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسي ومنافسة قوية مع عمرو موسى وأحمد شفيق وحمدين صباحي، فيما ذهبت أصوات قليلة لبقية المرشحين.
سياسة | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : السبت 19 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com