اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ارتفاع خطر تلوث مياه الشرب بالإسكندرية

مياه الشرب بالإسكندرية أثار تلوث مياه الشرب بالإسكندرية، جدلاً بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ مع نشر بعض حسابات ناشطين وصفحات على "فيسبوك" من الإسكندرية، أخبار حالاتِ تسمّمٍ بسبب تلوث المياه.
ونفت حكومة الإنقلاب في البداية الأمر برمته، ووصفته الكتائب الإلكترونية، بـ"إشاعة إخوانية لهدم الدولة"، إلا أن أهالي الإسكندرية ردوا بنشر صور من صنابير المنازل تؤكد تلوث المياه، فغير النظام موقفه، لتنشر مواقع مؤيدة له أخباراً عن تحطم ماسورة المياه الرئيسية، تسببت في التلوث.
اللافت أن خبر تسمم مواطنين انتقل من مواقع التواصل لمواقع خبرية مؤيدة للنظام، مثل موقع "الفجر" و"صوت الأمة"، وأصدر بعدها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بياناً ينفي الأمر ويعترف في نفس الوقت بوجود مشكلة في محطة مياه السيوف، تسبب فيها انخفاض المياه بفرع رشيد وترعة المحمودية، وانتشار الأمونيا في المياه.
وازداد التفاعل مع القضية ووصل لتدشين ناشطين لوسم #الماء_فيه_سم_قاتل، شنوا فيه هجوماً على النظام.
وعبّر الناشط عمرو مغازي عن سخطه: "‏‎#مياه_الشرب كانت مقطوعة وعادت منذ قليل لها لون أخضر ورائحة كريهة، شوفوا سلبيتنا وصلتنا لفين يا مصريين، نركبوا مواصلات نموتوا، ننزل نتفسح نموتوا، نسكت برضوا نموتوا من مياه ملوثة جاية لنا حتى بيوتنا. صمتنا وسلبيتنا تقتلنا وتقتل مستقبل أبنائنا. الإسكندرية".
وغردت "بنوتة إسكندرانية": "‏شركة المياه قالت لا صحة لما يقال عن تسمم مياه ‎الإسكندرية! طيب حضرتك الميه نازلة من الحنفيه صفراء! يعني لو مفيش تسمم في فشل كلوي".
وسخر الصحافي محمد نجيب الكشكي: "إلى أهالي الاسكندرية اللي بيشتكوا من المية ريحتها مجاري.. الدولة مش هتعمل كل حاجة.. اتصرفوا انتوا وعالجوها ثلاثياً.. احنا مشغولين مع الأشرار الثلاثة".
وألمحت تمر في سخرية للسيسي وقالت: "الميه مقطوعة في معظم أحياء اسكندرية من الصبح، ولا يكونش بيدربنا على عدم وجود المية عشان نتعود وكده؟".
وأجملت جهاد الهادي، في تغريدة: "في مصر لو مامتش بالإعدام هتموت في الإختفاء القسري، لو مامتش فالاختفاء هتموت في حادثة قطر، لو مامتش بقطر هتموت بتسمم من المياه. #الماء_فيه_سم_قاتل".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الخميس 01 مارس 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2019®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com