Akhbar Alsabah اخبار الصباح

نقابة الصحفيين في مصر تكرم المجرمون الروس

نقابة الصحفيين في مصر في مفاجأة تسيء لتاريخ نقابة الصحفيين التي تتضامن على مر التاريخ مع قضايا الشعوب العربية، تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين بالتعاون مع المركز الثقافى الروسى “يوم ثقافى روسى” بحضور ألكسى تيفانيان مستشار السفارة ومدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، فى السادسة مساء الأربعاء 28 فبراير بمقر النقابة.

في الوقت الذي قالت مسئولة رفيعة بمنظمة «العفو الدولية»: إن روسيا مسئولة عن ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وقالت «تيرانا حسن»، مديرة الاستجابة للأزمات، في المنظمة، في تصريحات لقناة «سكاي نيوز»: إن «روسيا، مسئولة عن حدوث جرائم الحرب الأكثر دموية، التي حدثت في السنوات القليلة الأخيرة في سوريا».

وأشارت إلى أن «الطيران الروسي استهدف في الأسابيع الأخيرة، بشكل متعمد المناطق السكنية للمدنيين في سوريا، وطواقم الإنقاذ، والمدارس، والمستشفيات»، مؤكدة أن «الهجمات ما زالت مستمرة».

وعلى الرغم من اعتراض بعض الصحفيين على الندوة، أصر محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بالنقابة، على الندوة، وقال إن الاحتفالية تضم معرضا فوتوجرافيا بعنوان “روسيا اليوم” فى بهو النقابة، وعرض فيلم تسجيلى عن أجمل معالم روسيا السياحية، وعرض فيلم تسجيلى عن المدن التى تستضيف فعاليات كأس العالم لكرة القدم بما فى ذلك المدن الثلاثة التى سوف يلعب فيها منتخب مصر، مشيرًا إلى أن عرض الفيلمين سيكون فى قاعة محمد حسنين هيكل فى الدور الرابع بمقر النقابة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 28 فبراير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com