اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

هجوم مسلح على مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس

مطار معيتيقة بطرابلس ذكرت مواقع إخبارية محلية، أن اشتباكات اندلعت، صباح الإثنين، في محيط مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس، فيما ذكر موقع لقوة الردع الخاصة أن المطار تعرض لهجوم مسلح. بحسب موقع روسيا اليوم.

وتحدث أحد المصادر عن مقتل أحد عسكريي قوة الردع وإصابة آخر، مشيرا إلى أن جميع الرحلات المتجهة من وإلى المطار قد تم إيقافها بسبب هذه الاشتباكات التي لم تعرف حتى الآن ملابساتها.

وقال مطار معيتيقة الدولي، في بيان صادر عنه، اليوم، إن جميع الرحلات من وإلى المطار أوقفت جراء الاشتباكات بين «قوات تتبع بشير (البقرة)، وقوة الردع الخاصة». حسبما نشر موقع «أخبار ليبيا».

وكانت قوة الردع الخاصة قالت إن رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار محمد الحافي، والمفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، محمد عبدالواحد لملوم، قاما، أمس الأحد، رفقة وفد قضائي بجولة تفقدية بمقر محكمة استئناف طرابلس وسجن معيتيقة.

وأضافت أن الوفد القضائي قام بـ«زيارة لمؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسة داخل معيتيقة وشملت الزيارة جولة تفقدية لحالة النزلاء وآلية العمل داخل المؤسسة، وكذلك زيارة للمعهد المتوسط للمهن الشاملة بالمؤسسة».

وشهدت منطقة الغرارات إحدى ضواحي غرب العاصمة طرابلس اشتباكات، في أكتوبر الماضي، بين قوّة الردع الخاصة ومسلّحين بالمنطقة، على إثر مطاردة «الردع» أحد تجّار المخدرات وقتله، حاول بعدها المسلحون الرد على الأخيرة بالتوجه إلى مطار معيتيقة وإطلاق النار باتجاه مقرها، وفق مصادر أمنيّة.

وأغلقت حينها طريق الشط الممتدّة من قاعدة معيتيقة إلى ميناء طرابلس أمس أمام حركة السير، بينما انتشرت عربات مسلحة على الطريق؛ بسبب تداعيات أحداث (الغرارات-معيتيقة).
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 15 يناير 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com