Akhbar Alsabah اخبار الصباح

البرلمان الإيراني يصوت على الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

البرلمان الإيراني صوّت نواب البرلمان الإيراني على مشروع قرار طارئ يضم مادة واحدة، مفادها أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم الفلسطينيين، ويكلف الحكومة الإيرانية برئاسة حسن روحاني بالاعتراف بالقدس بكافة أقسامها عاصمة لفلسطين.

وكان النواب قد اقترحوا مشروع القرار، الأحد الماضي، وصوتوا بالأغلبية على إعطائه صفة "طارئ"، مما سرّع من عملية دراسته والتصويت عليه بالموافقة.

وكان رئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، قد أثنى، في كلمته خلال جلسة اليوم الأربعاء، على قرار النواب المتعلق بالقدس، واصفا اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني بـ"المؤامرة" التي تستهدف القضية الفلسطينية.

واعتبر "لاريجاني" أن ردة فعل المجتمع الدولي والعالم الإسلامي التي أدانت قرار ترامب بشدة، جعلت الإدارة الأمريكية تتحرك نحو سيناريوهات أخرى وصفها بالمبتذلة، لاستهداف المنطقة.

وأشار إلى الاتهامات التي وجهتها السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، لبلاده، قائلا إنها "عرضت قطعة معدنية مشوهة، وادّعت أنها صاروخ إيراني أرسلته طهران لليمن، لكن الأمم المتحدة وقفت أيضا ضد هذا المسعى"، حسب قوله.

الجدير بالذكر، أن الرئيس الإيراني كان قد شارك في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي عُقد بشكل طارئ في إسطنبول، لبحث تبعات قرار ترامب، وانتهى برفضه وإدانته، وبالاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وفي تصريحات صادرة عن مصادر في الخارجية الإيرانية، أبدت طهران ترحيبا بالاجتماع وبجهود دول العالم الإسلامي، لكنها أبدت من ناحية أخرى تحفظا على صيغة بعض القرارات الصادرة عنه.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 27 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com