اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

المغاربة يرفضون مشاركة العدو الصهيوني ببطولة العالم لرياضة الجودو

الجودو مراكش اشتعل الغضب فى الشارع المغربي، كما نددت عدة هيئات ومنظمات بقرار مشاركة العدو الصهيوني فى بطولة العالم للجودو، والتي ستنطلق بمدينة مراكش اليوم الخميس، وطالبت في الوقت ذاته بضرورة التصدي لكافة محاولات التطبيع مع "الكيان الصهيوني".

وأصدرت الفروع المحلية بمدينة مراكش لكل من حزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، وحركة التوحيد والإصلاح (الذراع الدعوية للعدالة والتنمية)، ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (مقربة من العدالة والتنمية)، وشبيبة (شباب) العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي (فصيل طلابي)، بياناً مشتركاً، يندد بالمشاركة الصهيونية في البطولة العالمية.

وعبرت الهيئات عن "استنكارها للسماح لممثل الكيان الغاصب بدخول الأراضي المغربية والمشاركة في البطولة الرياضية". كما دعت الهيئات الحكومة المغربية وكافة السلطات المعنية لتحمل مسؤوليتها الكاملة في "تنامي مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ذلك".

ووصفت مشاركة العدو الصهيوني بأنها "خطوة استفزازية لمشاعر المغاربة، ومناقضة للخطاب الرسمي للدولة وللمرجعيات القانونية الوطنية والالتزامات الدولية للمغرب في إطار جامعة الدول العربية بعدم التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني".

وطالبت الهيئات "جميع القوى والضمائر الحية للتصدي لجميع محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وتأتي المشاركة الصهيونية في مراكش المغربية بعد أسابيع قليلة فقط من مشاركة رياضيي الدولة العبرية في بطولة "جراند سلام أبوظبي للجودو 2017"، التي احتضنتها العاصمة الإماراتية أبوظبي، وشهدت تتويج بعضهم بميداليات ذهبية وبرونزية، وأحدثت ضجة كبيرة، قبل أن ينتهي الأمر باعتذار إماراتي لعدم عزف النشيد الصهيوني.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 09 نوفمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com