Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الأكراد يبدأون التصويت اليوم فى الاستفتاء بالانفصال عن العراق

كردستان العراق على الرغم من التحذيرات الدولية والمحلية من مخاطر انفصال إقليم كردستان عن العراق، حسب المخطط الأمريكي - الصهيوني، إلا أن سلطات الإقليم بدأت اليوم الإثنين فى التصويت بالاستفتاء على انفصال الإقليم.

وحسب البيانات الرسمية الصادرة عن الإقليم، فقد بدأت عملية الاقتراع فى الساعة الثامنة من صباح اليوم الإثنين، على أن تغلق فى تمام الساعة السادسة، كما أنه من المفترض أن تعلن النتائج النهائية خلال 72 ساعة.

وفى السياق ذاته قامت قوات البيشمركة بإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى الإقليم، بالتزامن مع حملات تهجير لأهالى ديالى وغيرهم ممن يرفضون الانفاصل، حتي تكون النتيجة بنعم.

وعلى الصعيد الدولي، حذرت وزارة الخارجية التركية رعاياها الأتراك فى محافظات دهوك وأربيل والسليمانية الكردية العراقية بالمغادرة فى أقرب وقت ممكن ما لم يضطروا إلى البقاء.

وأكدت الوزارة أيضًا أن أنقرة سوف تتخذ كل الاجراءات التي أباحاها القانون الدولي إذا أدي الاستفتاء إلى تهديد مباشر للأمن القومي التركي.

مشيرة إلى أنها لن تعترف بنتائج ذلك الاستفتاء، وإنها ستعتبر نتيجته باطلة وأضافت أن حكومة إقليم كردستان العراق تهدد السلام والاستقرار فى العراق والمنطقة بأسرها.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 25 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com