Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يتذرع بالزيادة السكانية في الصين

الزيادة السكانية شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية واسعة من السيسي، عقب كلمته أمام قمة دول "بريكس" بالصين، بعد أن تذرع فيها بالزيادة السكانية، باعتبارها عائقا أمام التنمية الاقتصادية.

واعتبر السيسي 93 مليون مواطن "حملاً كبيراً"، اضطر على إثره لإجراءات صعبة مثل إلغاء الدعم، أمام دول حققت تنمية كبيرة، رغم أن تعداد سكانها تعدى المليار نسمة كالصين والهند.

وفي الوقت الذي طبلت الأذرع لتصريحاته ونشرت مقاطع لكلمته أمام "بريكس"، انتشرت المشاركات الساخرة على مواقع التواصل، فكتب مصري: "‏السيسى رايح الصين يقول الزيادة السكانية مانع تقدم مصر! فى الصين".

وغرد سليمان: "‏‎هوه بيعمل ايه؟ بيقرا اللي مكتوب له؟ لو عنده ذره مفهومية كان فهم انه في الصين، مش مؤتمر الشباب في مصر، خيبة بعيد عنكم". وسخر أحمد: "‏‎هو بس نبيه شويتين وحب يلفت نظرهم إنهم عندهم مشكلة الزيادة السكانية".

وعلق "ناشط مش سياسي": "‏السيسى: الزيادة السكانية في مصر تقف عائقاً أمام التنمية! بيقول كده في الصين، أكثر دول العالم سكاناً، ومن أكثر الدول اللي استفادت من زيادتها السكانية".

وأكد عبد الغني: "‏‎لا ما هو حافظ كده مش فاهم، مش مهم بقى بيقول لمين". وغرد سيد بوخارست: "‏السيسي في الصين ليحاول يقنع دولة تعدادها قرب على 2 مليار، وغزت العالم بإنتاجها من الإبرة للصاروخ، إن الزيادة السكانية هي السبب في أزمة الاقتصاد".

وقال السياسي يحيى القزاز: "‏السيسى فى قمة بريكس: الزيادة السكانية فى مصر تقف عائقاً أمام التنمية، فهموه دي قمة تنمية مش سوق شحاتة، مش قادر ينسى انه شحات".

وتعجب محمد جمال: "السيسى ده فعلاً مسخرة العالم فعلاً، رايح مؤتمر يتكلم عن الزيادة السكانية والدول اللي في المؤتمر عدد سكانها معدي المليار". وسخر عمر: "السيسي لما راح يشتكي في (الصين) من الزيادة السكانية في مصر اللي بتعيق النمو الاقتصادي بيقول لك 860 مليون صيني ماتوا من الضحك".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 سبتمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com