Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الشيخ عبد المقصود: لماذا لم يأت نصر الله حتى الآن؟

الشيخ عبد المقصود أجاب الدكتور محمد عبدالمقصود على سبب عدم تحقق النصر حتى الآن رغم مرور 4 سنوات على المذابح التي قام بها العسكر ضد المصريين، قائلا من خلال استدلاله بالقرآن الكريم: {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَار} [إبراهيم: 42]، كما يقول الله تعالى: {فَلَا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا}، وقال أيضا جل وعلا: {وَتِلْكَ الْقُرَىٰ أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا} [الكهف: 59].

كما استدل الشيخ عبدالمقصود -خلال مكاملة هاتفية على قناة "مكملين" أمس الخميس- بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن الله ليمهل الظالم حتى إذا أمسكه لم يفلته)).

وأشار إلى دخول الصحابي عبادة بن الصامت على أبيه وهو يحضره الموت، فقال له أوصني، فرد عليه: "أي بني إنك لم تطعم طعم الإيمان حتى تؤمن بالقدر وتعلم أن ما أصابك لم يكن يخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك".

وطالب الشيخ عبدالمقصود أن نعرف لله عز وجل بعضا من حقه لأنه لا يسأل عما يفعل لأنه الحكيم، ولا بد أن نؤمن بالله وأسمائه وصفاته، كما أننا قبل أن نلتزم بالصلاة والزكاة والتكاليف الشرعية يجب أن نؤمن بالله وقدره حق الإيمان.

وقال عبدالمقصود إن النصر عند أهل العلم الذي يرضاه الله ولا يرضى غيرها نستدل عليه من قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} [آل عمران: 102]، مضيفا أن الله وجل كتب على نفسه ليغلبن هو ورسله، وكل ما في الأمر أن يقوم الرسول بما أمر به ومن ثم يجب أن نقوم نحن أيضا بما كلفنا به وأن نموت ونحن على الاستقامة، فهذا هو النصر.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 18 اغسطس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com