Akhbar Alsabah اخبار الصباح

هل الإمارات هي من دبرت محاولة اغتيال الملك عبد الله؟

الملك عبد الله أثار سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، قضية محاولة اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، متهما قطر بالضلوع فيها.

وبحسب القحطاني، فإن المتهم الأول بمحاولة اغتيال الملك عبد الله عام 2003 (كان وليا للعهد حينها)، هو العقيد الليبي محمد إسماعيل، بتوجيه من الحكومة القطرية وفق قوله.

المفاجأة التي كشفها ناشطون للقحطاني، هي أن العقيد إسماعيل يوجد حاليا في الإمارات، ويعد أحد المقربين من القيادي المفصول من حركة "فتح"، محمد دحلان.

وتأكيدا لما ذكره ناشطون، وفي اعترافات سابقة للساعدي القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، ذكر أن العقيد محمد إسماعيل حصل على لجوء رسمي في أبو ظبي، واصفا إياه بـ"صديق محمد بن زايد".

وقال الساعدي القذافي في اعترافاته في سبتمبر عام 2014، إن "محمد إسماعيل يملك رقما خاصا لمحمد بن زايد، لا يعرفه سوى شخصيات دبلوماسية رفيعة"، مضيفا: "محمد إسماعيل عنده هذا الرقم، وأنا لا".

وأوضح الساعدي أن محمد إسماعيل أبلغ شقيقه سيف الإسلام بالأفكار التي تدور برأس محمد بن زايد للتعامل مع الوضع الليبي.

وفي تسريب آخر بثته قناة ليبية في مارس 2015، لاتصالات من داخل مكتب عبد الفتاح السيسي، قال اللواء عباس كامل إن محمد دحلان وصل برفقة العقيد محمد إسماعيل إلى ليبيا عبر طائرة خاصة، مؤكدا أنهم قدموا من أبو ظبي.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : السبت 17 يونيو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com