Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يفرض طوارئ سيناء على باقي المحافظات

طوارئ سيناء علق الناشط الحقوقي أحمد مفرح، على هدم منازل أحرار قرية البصارطة، حيث قامت سلطات الانقلاب مساء أمس الخميس، بهدم منزل المعتقل محمد حماد، من رافضي الانقلاب، وسوّته كاملا بالأرض على غير عادة قوات تنفيذ الأحكام التي تمارس تلك المهام، بهدم بعض الأعمدة وإسقاط بعض الحوائط على أقصى تقدير.

وقال أحمد مفرح -خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" اليوم الجمعة: "سلطات الأمن المصرية تزيل قسريا منازل وبيوت أشخاص مطلوبين على ذمة قضايا جنائية وتهجير أهلهم وذويهم قسريا منها".

وتابع مفرح: "طبق هذا المعيار سابقا مع أهالي رفح والشيخ زويد في شمال سيناء والآن يتم تطبيقه داخل المدن والقرى الآخرى".

واختتم توينته قائلا: "يبدو أننا إزاء تطبيق معيار آخر من معايير حالة الطوارئ".

وكانت سلطات الانقلاب وعلى خطى الكيان الصهيونى ضد المقاومين فى فلسطين المحتلة، هدمت منازل أحرار قرية البصارطة، حيث قامت، اليوم، بهدم منزل المعتقل محمد حماد، من رافضي الانقلاب، وسوّته كاملا بالأرض على غير عادة قوات تنفيذ الأحكام التي تمارس تلك المهام، بهدم بعض الأعمدة وإسقاط بعض الحوائط على أقصى تقدير.

واعتبر أهالي البصارطة أن عمليات الهدم استمرار لإجرام وهمجية مليشيات الانقلاب، حيث قامت بالتعدي بالضرب على شقيقات المطارد بلال عاطف الزيات وطردهن من المنزل، ومحاصرة المنزل، ومنع مرور أي مواطن بالقرب منه؛ استعدادا لهدمه هو الآخر.

وما زالت شقيقات "الزيات" في حالة استقبال العزاء عند المنزل؛ ترقبا لهدمه من قبل مليشيات الانقلاب.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 12 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com