Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ضابط قاتل يتم تعيينه قاضيًا في مصر

طلعت شبيب قال الدكتور يحيى القزاز - الأستاذ بجامعة حلوان - أن الضابط الذي قتل المواطن "طلعت شبيب" بالأقصر أصبح قاضيًا.

يأتي هذا في الوقت الذي تم تبرأة جميع الضباط من قضايا قتل المتظاهرين والمواطنين داخل مقار الاحتجاز، بعد تعذيبهم فى قضايا متعددة، هذا بجانب تصفية العديد من المواطنين خارج إطار القانون، وهو ما يكرس للادولة والإطاحة بالقانون الذى يزعم النظام أنه يسعى لتطبيقة.

وقال "القزاز" : "ماهى الرسالة التى يمكن أن تصل ويفهمها المواطن العادي عندما يهينه ويقتله ضابط شرطة بلاسبب، وبدلا من أن يعاقب بالإعدام على القتل أو السجن تتم ترقيته لقاضى؟ يعنى قاتل يصير قاض يحكم بين الناس.. ترى هل يحكم بالعدل أم بشريعة الغاب حدث هذا مع ضابط الشرطة الذى قتل مواطن بالأقصر.. أخبرونى عن الرسالة".

ولم تكن الحالة الأولى، لكن سبقتها آخرى، حيث تم ترقية عدد كبير من الضباط المتهمين بقتل الثوار بعد تبرأتهم وآخرين قبل أن يتم تبرأتهم من الأساس، ويأتى على رأس هؤلاء اللواء خالد شلبى، المتهم فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، والذى تم ترقيته إلى مدير أمن الفيوم.

وكانت مزاعم تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أن الضابط المتهم بقتل "طلعت شبيب" استقال من الشرطة وتقدم بأوراقه إلى النيابة وتم قبوله ، دون تأكيد من أي جهة على صحة تلك المزاعم.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 24 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com