Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وزير القوى العاملة: احنا هنشغل الشباب ليه؟

وزير القوى العاملة فى رد صادم يهدم كل دعوات إعلام نظام العسكر، أكد وزير القوى العاملة بحكومة العسكر، محمد سفعان، إنه لا يملك عصا سحرية لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة، لافتًا إلى أن العمالة المصرية غير مدربة للمنافسة في سوق العمل.

وكانت صحف النظام وفضائياته قد احتفت طوال الفترة الماضية، بالوعود البراقة والفترة الحاسمة فى تاريخ الوطن التى سوف تنهى على البطالة، وذلك بعد توزيع استمارات على الشباب من أجل تشغيلهم فى المشاريع التى وصفوها بالقومية التى أعلنها "السيسى".

وقال "سعفان"، في رده على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب خلال الجلسة العامة الأربعاء الماضى، إن الاستمارة التى وزعتها القوى العاملة على النواب وملتقى التوظيف كانت من أجل إنشاء قاعدة بيانات بإعداد العاطلين وليس لتشغيلهم.

وأعترف الوزير أنه خلال مؤتمر العمل العربي طالب المسئولين العرب بضرورة الاستفادة من العمالة المصرية فى دولهم، غير أنه فوجئ بقولهم إن العاملة المصرية غير مدربة.

وكان عدد من أعضاء مجلس نواب برلمان الأمن قد طالبوا وزير القوى العاملة القيام بمبادرة بعمل قاعدة بيانات على مستوى المدن والمراكز لتدريب شباب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل للقضاء على البطالة حيث طالب النائب سعد الجمال بضرورة إيجاد هذه القاعدة بشكل سريع.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 16 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com