Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الشاويش أماني ترشّح السيسي لمجلس إدارة العالم

أماني الخياط وسط "الزفة" التي صنعتها كتائب العسكر الإلكترونية وأذرعه الإعلامية حول زيارة عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأميركية، وتدشينها لأكثر من وسم للتطبيل المبالغ فيه للزيارة، مثل #القمة_المصرية_الأمريكية، و#مصر_أمريكا، و "الجالية المصرية"، استطاعت المذيعة أماني الخياط، الشهيرة بـ"الشاويش أماني"، كما يلقبها ناشطون لتأييدها المطلق للعسكر، خطف الأضواء من الجميع بحديثها عن السيسي مدير مجلس إدارة العالم.

وعلى فضائية Onlive، تحدثت الخياط عن أهمية الزيارة "التي ستغير مصير المنطقة"، وليس مصر فقط، على حد قولها، مبديةً فرحها بتراجع الإدارة الأميركية عن إسقاط بشار الأسد: "دي زيارة متعلقة بالإقليم كله مش مصر بس".

وتطرقت بعدها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و"الذي اعترف الأميركيون بأهميته في مشاركتهم في إدارة العالم". وبعدها فاجأت الخياط مشاهديها بـ"النظام العالمي الجديد" الذي يتحكم فيه "مجلس إدارة العالم"، وهو مكون من الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بحسب المذيعة.

وصدمت الخياط مشاهديها بالقول: "ثم يأتي الرجل الذي سيمثل مفاجأة ليكم، إنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيكون العضو العربي والمسلم على طاولة إدارة شؤون العالم".

مواقع التواصل استقبلت تصريحات الخياط كعادتها بمزيد من السخرية. فسخرت أماني: "أماني الخياط تعلن انضمام السيسي لـ #مجلس_ادارة_العالم فرع وكالة البلح". وسخر مصري: "أماني الخياط: السيسي مرشح لعضوية، مجلس إدارة شؤون العالم، لا أنت كده تيجي تقعدي مكان حمدى بخيت بقا".

وتهكم سامح "أماني الخياط بتقولك بلحة مرشح لمجلس قيادة العالم، كدا نقول على العالم السلام، وربنا أنا حاسس الإعلام المصري شوية ويقول بلحة قائد حرب الكواكب". وعلى غرار فيلم باب الحديد، سخرت داليا "بلحة اتعين عضو مجلس إدارة شئون العالم! ياختي ألف بركة، عقبال ما يجوزوه هنومة".

بدوره، اقترح سمسم موقعاً آخر له "هو ينفع، بس انه يبقي أوفس بوي مجلس إدارة العالم"، وتقمصت "المحروسة" دور الأم وسخرت "آلو .. #مجلس_إدارة_شؤون_العالم؟ لو سمحت أنا مقدمة لابني وحابة أعرف النتيجة امتى؟".

واللافت أن الأذرع الإعلامية للسيسي، اتهمت "مجلس إدارة العالم"، سابقاً، بالتآمر على مصر. وكان محلّ سخرية مواقع التواصل أكثر من مرة، عقب تصريحات متنوعة من اللواء حمدي بخيت، والمذيع تامر أمين، واللواء حسام سويلم، والذين أسهبوا في شرح كيفية تآمر هذا المجلس على مصر.

ولم يقف الناشطون مكتوفي الأيدي أمام زفة اللجان، فدشنوا وسم "#وش_النحس_فأمريكا"، والذي وصل لقائمة الأكثر تداولاً، وسط هجوم وسخرية للزيارة.

وغردت "حرة": "‏رايح ينيم ترامب من الفجر زي ما نيم قائد الأسطول السادس من المغرب #وش_النحس_فأمريكا". وقالت "أنين الوطن": "‏#وش_النحس_فأمريكا، السيسي لا نعترف به كرئيس في الداخل، فذهب للخارج والغرب ليشتري له شرعية لكن دون جدوي، إحنا الشعب ودي كلمتنا، السيسي تحت جزمتنا".

وهتفت حورية: "‏#وش_النحس_فأمريكا، تروح أمريكا تروح الصين، احنا بثورتنا مكملين". وأضافت زهراء جمال: "‏#وش_النحس_فأمريكا، والاتنين معاتيه، سيسي، ترامب، مرتضى منصور، رموز العته والغباء في العالم".

وغردت حبيبة "#وش_النحس_فأمريكا لتقديم فروض الولاء والطاعة من أجل الكرسي، رايح يطلب دعم ترامب علشان يغتصب الحكم فترة كمان، ويستلم ورقة العمل للفترة الجاية".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 03 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com