Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حبس ضابط شرطة 15 يوما فى قضية تزوير أختام الدولة

الاستيلاء على أموال البنوك قررت النيابة المختصة حبس المقدم "إ.أ." الضابط بمديرية أمن الشرقية، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بالانتماء لإحدى العصابات الكبرى المتهمة بالاستيلاء على أموال البنوك.

وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم "إ.أ" حصل على رشوة في إطار إحدى العمليات التى رصدها، وقام بتسهيلها لعصابة الاستيلاء على أموال البنوك، وتزوير الأختام تقدر بـ300 ألف دولار من أحد المحامين.

وكانت جهات التحقيق المختصة، قررت حبس 7 متهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 287 لسنة 2017 حصر أموال عامة عليا، التى تتضمن اتهامهم بتزوير أختام الدولة واستغلالها فى الاستيلاء على ملايين الدولارات من حسابات عملاء البنوك.

ووجهت إليهم النيابة تهم التزوير والنصب والاستيلاء على أموال المواطنين، وصرفهم ملايين الدولارات من حسابات عملاء البنوك، وشركات إدارة المحافظ المالية، باستخدام مستندات مزورة.

وكشفت تحريات الأجهزة الرقابية عن قيام المتهمين بإحضار الأختام المصنعة والمنسوبة للعديد من جهات الدولة، أهمها خاتم بعض مكاتب قنصليات مصر بالخارج، وخاتم رئيس المكتب الفنى لرئيس هيئة الرقابة المالية، وأختام شعار الجمهورية منسوبة لوزارات العدل والتموين والتربية والتعليم، وخاتم مكتب شهر عقارى الجيزة، وخاتم مكتب شهر عقارى الأزبكية، وخاتم نيابة أوسيم الجزئية، وخاتم مكتب سجل مدنى الجيزة، وأختام لبعض المحاكم الابتدائية، وأختام بعض سفارات مصر بالخارج، وخاتم الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، وخاتم جامعة القاهرة، وخاتم شئون الطلبة بكلية تجارة جامعة عين شمس، وخاتم مكتب التصديقات والخدمات القنصلية بالمريلاند، وخاتم مصلحة الأمن العام، وخاتم الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، وخاتم نيابة شمال القاهرة الكلية.
سياسة | المصدر: اليوم السابع | تاريخ النشر : الأربعاء 15 مارس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com