اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وزير النقل المصرى سعيد بإشادة صحيفة تايمز الأمريكية لاداء مترو الأنفاق
مترو الأنفاق أعرب الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، الثلاثاء، عن سعادته بإشادة صحيفة نيويورك تايمز بالأداء المتميز لمترو الأنفاق، والذي وصفته الصحيفة بأنه الشيء الوحيد المنتظم ويعمل بسلاسة وكفاءة في مصر في الفترة الانتقالية التي أعقبت ثورة 25 يناير.
وأكد وزير النقل على ضرورة استمرار هذا الأداء من خلال العمل الدؤوب والمتابعة الدقيقة لنظم الإدارة والتشغيل، مشيدًا بالعنصر البشري، الذى يعد الأساس في تحسين الإدارة والتطوير وتقديم الخدمة المتميزة واللائقة بالجمهور.
وأضاف أن المترو هو المرفق الوحيد الذي حافظ على أدائه إبان أحداث ثورة يناير، حيث ينقل المترو ما يقرب من 3 ملايين راكب يوميًّا، ولم يتم رصد أعطال في التشغيل، ولم يتم إلغاء أي رحلة خلال الشهور الماضية، كما أنه الوسيلة الأسرع والأكثر راحة في نقل الركاب داخل إقليم القاهرة الكبرى.
وأضاف وزير النقل أن هناك خطة موضوعة تشتمل على تطوير الخطين الأول والثاني من حيث توريد قطارات جديدة، وتطوير المحطات، وتكييفها، وأنظمة المراقبة، في حين أن المرحلة الأولى من الخط الثالث، والتي تمتد من محطة العتبة إلى العباسية بطول 4.3 كم.
كانت صحيفة نيويورك تايمز نشرت في عددها الصادر، الجمعة الماضي، تحقيقًا يشيد بأداء مترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث ذكر أن المترو هو الشيء الوحيد المنتظم ويعمل بكفاءة في مصر، كما أن تخصيص عربتين بكل قطار للسيدات ترف غير موجود بنظيراتها من المواصلات الموجودة فوق سطح الأرض، بحسب الصحيفة.
وأقر التحقيق مدى النظام الموجود بتشغيل المترو والكفاءة العالية التي يعمل بها، كما أنه يوفر المزيد من الوقت، وتم الإشادة أيضًا بالنظافة التي تتميز بها محطات المترو.
إقتصاد | المصدر: أخبار اليوم | تاريخ النشر : الأربعاء 09 مايو 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com