اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ساويرس يهدد السيسي بمصير مبارك
ساويرس أثارت رسائل رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، لنظام عبدالفتاح السيسي، جدلاً كبيراً، بعد تحذيره له من مواجهة مصير الرئيس المخلوع، حسني مبارك.
ونشر ناشطون مداخلة هاتفية لساويرس مع المذيع، وائل الإبراشي، على فضائية دريم 2، تعقيبا له على الأزمة التي جمعته وأعضاء في الحزب خلعوه من مجلس أمنائه.
وأبدى رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار تعجبه، من تحوله إلى حزب وطني جديد، فقال: "مش معقول الحزب الليبرالي، اللي أسسته، يتحول لحزب وطني يؤيد ويصفق للحكومة اللي تقول شمال يبقى شمال ويمين يمين".
ووصف من وقفوا وراء خلعه بـ "دول مزقوقين وأكيد حد وراهم مش ممكن يكونوا لوحدهم"، ملمحاً إلى وقوف أجهزة أمنية خلفهم، ثم خص علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ضابط الشرطة السابق بقوله:"مش فاهم إزاي يختار مجلس الشعب لرئاسة لجنة حقوق الإنسان واحد متهم بالتعذيب، ده يخلي صورتنا بره عاملة إزاي؟".
وكانت التسريبات حاضرة، فسأله المذيع عن اتهام رئيس الحزب، عصام كامل، له بالتخابر مع جهات أجنبية، فرد ساويرس: "لو عنده حاجة يوديها ويطلعها وهو بيقول إن مسجلي تلات مكالمات، وده اعتراف منه بالتجسس وده غير قانوني، ولو قادر يطلع التسجيلات دي"، ملمحاً إلى عمالة خصمه: "واللي بيته من قزاز مايحدفش الناس بالطوب".
ثم جاءت الرسالة الأقوى، كما رآها ناشطون، في كلام ساويرس: "مش معقول بعد ماعلمت الحزب بعد الثورة علشان يقف ضد الجماعة الوحيدة المنظمة يحولوه لحزب وطني، ويعملوا زي مبارك لما قال عندي خمسة مليون في الحزب وخليهم يتسلوا وشفنا مصير مبارك بقى إيه"، وتابع محذرا: "الناس اللي بتنافق النظام وقت الجد مش هيلاقيهم جنبوا وهيوصلوا زي مبارك يلاقوا نفسهم لوحدهم".
وتفاعل كثير من رواد التواصل، فاستنكر مصري التحذير من مصير مبارك: "ساويرس لـ النظام: احذروا ما حدث لمبارك، طب وهو حدث إيه لمبارك؟!".
وغرّد سليمان الشاذلي: "ساويرس بيقول السيسي عزلني من الحزب مع إني دعمته في الانقلاب، آسف أن أذكّرك بأن السيسي يتبع سياسة ورق التواليت مع كل من دعمه مدنيين وعسكريين". وسخرت سمر: "عزيزي ساويرس، قلت نعم فزادت عليك النعم".
ووصف "الأزهري"، الموقف قائلاً: "السيسى وصل للحكم بدعم من لسان محمود سعد وإبراهيم عيسى وفلوس ساويرس ويده، ثم قطع الأيدي واللسان".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 16 فبراير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com