اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مقتل جاسوس إمارتى في ليبيا

جاسوس إمارتى على الرغم من إنكار الإمارات الدائم، منذ أواخر عام 2014، عن أن أحد ضباط جهاز الاستخبارات التابع لها، قد تم القبض عليه فى ليبيا، إلا أن جميع التقارير الإعلامية والرسمية القريبة من الموضوع تثبت عكس ذلك، بالأخص بعد الأدلة التي كانت موجوده معه حينها.
لكن مع مرور الوقت استطاعت الإمارات أن تبعد انظار الإعلام عن القضية لفترة ما، لكن القدر كان يقف بالمرصاد لتلك المؤامرة على البلد العربى الشقيق.
فقد أكد النائب العام الليبي صديق الصور في مؤتمر صحفي: إن المواطن الإماراتي يوسف الولايتي، قتل داخل مكان احتجازه على يد أحد عناصر الأمن، موضحًا أن "أحد عناصر الاستخبارات الليبية قتل إماراتيًّا، قبل أن يقتل بدوره بأيدي قوات الأمن"، دون تحديد تاريخ الحادثة بحسب (أ ف ب).

وإلى الآن لم تكتب الوكالة الرسمية الإماراتية أي خبر يتعلق بمقتل يوسف الولايتي.

وأعلن النائب العام الليبي، أمس الأربعاء، مقتل إماراتي كان اعتقل في طرابلس في نوفمبر2015 بتهمة التجسس.

وأضاف الصور، أن "الاماراتي اعتقل في نوفمبر 2015، وكان ينتظر محاكمته"، مؤكدا أنه كان يقوم بالزيارة الثالثة له إلى ليبيا منذ 2012.

وأشار النائب العام إلى المجني عليه "ادعى بأنه رجل أعمال، وأنه فصل من شرطة دبي، لكن المحققين عثروا في هاتفه على صور مواقع مهمة في طرابلس وبينها شريط فيديو للسفارة التركية لمدة 30 دقيقة".

ونفت شرطة دبي أي علاقة لها بالرجل، موضحة أنه تم تسريحه من عمله في الشرطة قبل خمسة أعوام.

وخلال اعتقاله كانت طرابلس تخضع لقيادة تحالف "فجر ليبيا"، الذي كان يتهم الإمارات بدعم خليفة حفتر شرق البلاد.

وذكرت مواقع إماراتية أن المواطن الإماراتي يوسف الولايتي، انتقل من طبرق إلى العاصمة الليبية طرابلس في رحلة داخلية يوم 5 نوفمبر 2015، ونزل في فندق يدعى "المهاري ريدسون"، وهو فندق يطل على مبنى السفارة التركية في طرابلس.

وقال موقع "شؤون إماراتية" نقلا عن مصدر ليبي مطلع، إن الجاسوس الإماراتي استغل تواجده في الفندق لتصوير السفارة التركية في فيديو مدته 25 دقيقة، كما أنه قام بتصوير عدد من المؤسسات الليبية ذات الطبيعة الحساسة، كالمحكمة العليا والمتحف الوطني.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 26 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com