اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
لم يحدث تهديد بإلغاء المساعدات الأمريكية لمصر
محمد عمرو نفى وزير الخارجية محمد عمرو أن يكون قد حدث أي تهديد على المستوى الرسمي بإلغاء المساعدات الأمريكية لمصر.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الخارجية ردًّا على سؤال حول ما إذا كانت مصر قد تلقَّت أي تهديد رسمي بإلغاء المساعدات الأمريكية في ضوء تداعيات الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتظاهرات أمام السفارة الأمريكية.

وردًّا على سؤال حول ما نشر من وجود خلافات قوية بين مصر والولايات المتحدة وإمكانية وقف المساعدات الأمريكية لمصر قال وزير الخارجية إنه ليست هناك مشكلات في العلاقات، واستدرك قائلاً: لكن نعلم جميعًا أن هناك مظاهرات حدثت أمام السفارة الأمريكية ولم تحدث خسائر في الأرواح في مصر وتمت السيطرة عليها، وقد كان هذا أمرًا جيدًا ومقدرًا من الجانب الأمريكي.

وأشار إلى أن السفيرة الأمريكية عبرت عن ذلك، كما كان هناك اتصال هاتفي مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، التي عبرت عن التقدير نفسه لما تقوم به مصر في هذا الشأن، وأكدت كلينتون في الحديث الهاتفي أنها ستبذل كل ما بوسعها لضمان مرور حزمة المساعدات الأمريكية لمصر كما هي بدون أي نقصان.

وأضاف أنه كانت هناك أيضًا مؤشرات؛ حيث كان هناك أمس اجتماع في مجلس الشيوخ الأمريكي ولجنة الاعتمادات به وتم مناقشة ما يسمى قانون استمرارية المساعدات.

وقد عبرت الإدارة الأمريكية بوضوح أثناء تلك النقاشات أنها مصرة على أن حزمة المساعدات لمصر يجب أن تمر بدون أي نقصان، وكان من الواضح أن هناك تأييدًا من مجلسي النواب والشيوخ لهذا التوجه في الفترة القادمة.

وأشار إلى أن هناك بالطبع بعض المحاولات داخل الكونجرس للتأثير في المساعدات، لكن الأغلبية كما نرى تسير في اتجاه عدم إنقاص حزمة المساعدات لمصر.

وحول ما إذا كان ذلك يعني أن الحزمة الإضافية للمساعدات البالغة مليار دولار والتي وعد بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مايو 2011 ستمر هي الأخرى، قال محمد عمرو إنها تسير في طريقها ولم يحدث أي حديث حول انقاصها.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الخميس 20 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com