اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ويكيليكس: عشرون ألف دولار لمن يسرب وثائق من البيت الأبيض

ويكيليكس عر ض موقع ويكيليكس مكافأة مالية على من يقوم بتسريب معلومات من البيت الأبيض الأميركي قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما.
وفي بيان إلى مدير الأنظمة المعلوماتية، قال الموقع المتخصص في تسريب وثائق سرية على تويتر "لا تدعوا البيت الأبيض يدمر مجددا تاريخ الولايات المتحدة! انسخوا (الوثائق) الآن وأرسلوها إلى ويكيليكس حين تشاؤون!".
وتابع الموقع "نقدم مكافأة قدرها 20 ألف دولار لقاء أي معلومات تسمح باعتقال أو فضح أي عنصر في إدارة أوباما أتلف ملفات هامة".
وبعد صدور البيان على تويتر، أجرى جوليان أسانج مقابلة مطولة مع شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية من سفارة الإكوادور في لندن التي لجأ إليها منذ يونيو 2012 لتفادي تسليمه إلى السويد التي أصدرت بحقه مذكرة توقيف في سياق تحقيق مفتوح حول اتهامه بـ الاغتصاب.
ورفض أسانج مجددا الكشف عن المصدر الذي نقل لموقعه الوثائق المسربة من البريد الإلكتروني لـ جون بوديستا مدير حملة مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون، ومن بينها نصوص ثلاثة خطابات ألقتها وزيرة الخارجية السابقة مقابل مبلغ مالي تقاضته من مصرف غولدمان ساكس.
واتهمت كلينتون الحكومة الروسية بالوقوف خلف التسريبات، كما اتهمت ويكيليكس بمساعدة خصمها الجمهوري دونالد ترمب الذي فاز عليها في الانتخابات.
ووجهت واشنطن من جانبها أصابع الاتهام إلى موسكو بالوقوف وراء القرصنة المعلوماتية ضد الحزب الديمقراطي، مؤكدة أن الهدف منها كان التدخل في العملية الانتخابية الأميركية.
غير أن أسانج الذي ينتقد بشدة كلينتون أكد أن "المصدر ليس الحكومة الروسية".
ورأى أنه "من المستحيل القول" ما إذا كان الكشف عن هذه الرسائل الإلكترونية ساهم في فوز رجل الأعمال الجمهوري بانتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.
سياسة | المصدر: الفرنسية | تاريخ النشر : الأربعاء 04 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com