اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" غير آمن
إنترنت إكسبلورر حذَّرت وكالة حكومية ألمانية معنية بمراقبة أمن تكنولوجيا المعلومات من ثغرة أمنية في متصفح الويب الشهير "إنترنت إكسبلورر"، وأوصت المستخدمين باستخدام متصفحات أخرى لحين حل تلك المشكلة.
وحذر المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات من أن نقطة الضعف الموجودة في متصفح الويب الشهير الخاص بشركة "مايكروسوفت" الأمريكية تستخدم بالفعل في ما يعرف بالهجمات الإلكترونية الموجهة، مضيفا أن الشيفرة المعتمدة عليها تلك الهجمات متوفرة مجانًا على الإنترنت، وتنتشر بسرعة.
من جانبه، قال توماس بومجيرتنر، المتحدث باسم شركة "مايكروسوفت" إن الشركة تدرك المشكلة وأنها تعمل الآن عن نشر تحديث برمجي في القريب العاجل لمعالجة تلك الثغرة الأمنية في متصفح "إنترنت إكسبلورر".
وأضاف "هذه ليست مشكلة ضخمة، هناك فقط عدد صغير من الهجمات الموجهة" ،، إلا أنه لم يقدم أي ارقام حول عدد الهجمات التي تم تسجيلها حتى الآن، ويستخدم متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" من قبل مئات الملايين من المستهلكين حول العالم.
ودعت الوكالة الأمنية الألمانية مستخدمي نسخ متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" 7 و8 و9 على نظامي تشغيل "ويندوز إكس بي" و"ويندوز 7" بالانتقال إلى متصفحات ويب بديلة لحين معالجة "مايكروسوفت" لتلك الثغرة الأمنية.
ويقوم المهاجمون بإغواء المستخدمين للدخول على مواقع ويب مفخخة، عبر رابط بالبريد الإلكتروني مثلا، حيث يتم تحميل شيفرات ضارة على أجهزتهم فور زيارة تلك المواقع والتحكم بأجهزتهم عن بعد، بحسب المكتب الفيدرالي الألماني.
ودعا بومجيرتنر المستخدمين إلى الحذر عند النقر على روابط من مصادر غير معلومة، والانتظار لحين إصدار "مايكروسوفت" لتحديث أمني قريبا.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأربعاء 19 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com