اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مجلة فرنسية تنشر صورًا كاريكاتورية مسيئة للرسول
كاريكاتورية مسيئة للرسول نشرت مجلة "شارلي إبدو" في عددها الصادر اليوم الأربعاء رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعربت القيادات الإسلامية في فرنسا عن إدانتها للرسوم المسيئة؛ حيث أعرب رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية محمد موسوي عن صدمته الكبيرة إزاء قرار مجلة "شارلي إبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة نشر "رسوم مسيئة" للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وعبر موسوي عن إدانته "بأشد العبارات" لهذا التصرف الجديد "المعادي للإسلام"، داعيًا مسلمي فرنسا إلى عدم الانجرار إلى الاستفزاز.

ومن جانبه وجه دليل بو بكر، عميد مسجد باريس الكبير، نداءً إلى مسلمي فرنسا؛ دعاهم فيه "إلى الهدوء"، مشيرًا إلى أنه علم "بكثير من الاستغراب والحزن والقلق بنشر الرسوم والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الغضب في العالم الإسلامي".

وقال بو بكر: "أدعو إلى عدم سكب الزيت على النار"، مضيفًا " يؤسفني أن التحريض على الكراهية الدينية لا يعاقب عليه القانون كما هو التحريض على الكراهية العنصرية".

وذكر عميد المسجد الكبير: "تقدمنا للمحكمة الابتدائية بباريس بعد نشر مجلة "شارلي إبدو" للرسوم المسيئة في عام 2006، ولكن لم يتم النظر للشكوى حتى الآن".

ودعا بو بكر إلى الهدوء والسلام، ولكنه في نفس الوقت أعرب عن قلقه إزاء التجاوزات التي حدثت السبت الماضي خلال التظاهرات التي وقعت في فرنسا احتجاجًا على الفيلم المسيء لنبي الإسلام.

وقال رئيس وزراء فرنسا جون مارك أيرولت: إن الأشخاص الذين يستاءون من الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي نشرتها مجلة "شارلي إبدو" في عددها الصادر اليوم الأربعاء؛ يمكنهم اللجوء إلى المحاكم.

وقال أيرولت- في مقابلة صباح اليوم مع قناة "آر تي إل"-: إنه يمكن اللجوء إلى المحاكم في إطار "دولة القانون"؛ حيث تضمن فرنسا حرية الرسومات الساخرة "الكاريكاتور".

وتابع: "نحن في دولة تحترم حرية التعبير والكاريكاتور أيضًا، وإذا كان هناك أناس يشعرون أنهم جرحوا في معتقداتهم، فنحن في دولة قانون ويجب أن تحترم، وعليهم أن يتقدموا للمحاكم".

وكان رئيس الوزراء الفرنسي قد أكد مساء أمس الثلاثاء رفضه "أي مغالاة"، وذلك فور إعلان مجلة "شارلي إبدو" الأسبوعية الفرنسية الساخرة عزمها نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في عددها الصادر اليوم الأربعاء، داعيًا الجميع إلى التحلي بالمسئولية.

وأضاف أيرولت- في بيان صحفي-: إن "حرية التعبير تشكل إحدى المبادئ الأساسية لجمهوريتنا، هذه الحرية تمارس في إطار القانون، وبإشراف المحاكم حتى تتم مراجعتها"، مشددًا على أن بلاده تطبق "مبدأ العلمانية الذي يقوم على مبادئ التسامح واحترام القناعات الدينية".
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الأربعاء 19 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com