اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إحالة متهمي الإساءة للرسول إلى محكمة الجنايات
الإساءة للرسول قرر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود إحالة كل من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، إلى محكمة الجنايات بتهمة احتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعو إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين.
جاء ذلك بعد التحقيقات التي أجراها المستشار هشام بدوي رئيس نيابة أمن الدولة في البلاغات التي تتهم المحالين للجنايات بإهانة الرسول، ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات، وفقا لمصادر صحفية.
وكانت النيابة انتهت من الاستماع إلى أقوال كل من السيد حامد وناصر العسقلاني عضوي لجنة الحريات بنقابة المحامين، في البلاغ المقدم منهما ضد أقباط المهجر على خلفية الفيلم المسيء للنبي محمد.
واتهم المحاميان في أقوالهما كلا من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، باحتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعو إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين.
كما قام المحاميان بتسليم النيابة صورة البلاغ السابق ضد المشكو في حقهم، والذي حمل رقم 3269 بلاغات النائب العام من أجل ضمه إلى الملف الذي يتضمن اتهام المشكو في حقهم بتهديد أمن وسلامة البلاد بتقسيم مصر إلى خمس دويلات، مطالبين النيابة العامة بتطبيق المادة 77 من قانون العقوبات التي تنص على عقوبة الإعدام لكل من يهدد أمن وسلامة البلاد.
سياسة | المصدر: العربية | تاريخ النشر : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com