اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تأجيل زيارة هنية لمصر

إسماعيل هنية أرجأ إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة يوم أمس زيارته للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع إلى مصر، للقاء رئيس الوزراء هناك هشام قنديل لبحث ملفات الأمن والحصار، في الوقت الذي أعلن فيه عن عقد لقاء اليوم الاثنين بين الرئيس المصري محمد مرسي، وقيادة حركة حماس.
ولم يغادر هنية غزة أمس، وكان من المفترض أن يزور القاهرة الخميس، وأجل الزيارة إلى الأحد، بسبب الترتيبات الفنية التي، حسبما أعلن، لها علاقة بارتباطات المسؤولين المصريين.
وطلب من الصحافيين الذين وصلوا إلى معبر رفح لتغطية خروج هنية إلى مصر، بعد أن غادر المعبر مسؤولون في حكومة حماس، بينهم الوزراء الذين كانوا سيرافقون هنية في الزيارة، وكبار مساعديه.
وكان عدد من الوزراء في حكومة حماس قد وصلوا مع ساعات ظهيرة يوم أمس إلى المعبر، للخروج مع هنية إلى القاهرة.
ولم يكشف السبب الحقيقي وراء تأجيل هذه الزيارة، ولم يعرف إن كانت الاشتباكات بالأسلحة النارية في مناطق شبة جزيرة سيناء بين قوات الأمن ومسلحين، خاصة في مدينة الشيخ زويد لها علاقة بالتأجيل أم لا.
وبحسب بيان سابق لمكتب هنية فإن زيارته لمصر ستناقش ملف الحصار والأمن على الحدود، وإقامة المنطقة التجارية الحرة.
ومن المقرر، حسبما أعلنت مواقع إلكترونية تابعة لحركة حماس، أن يصل مساء أمس الأحد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى القاهرة، ليلتقي اليوم بالرئيس مرسي، لمناقشة عدة ملفات أهمها الملف التجاري والأمني.
سياسة | المصدر: القدس العربي | تاريخ النشر : الاثنين 17 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com