اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الأهلي يتعادل مع الزمالك
الأهلي الزمالك اكتفي الأهلي بالتعادل الايجابي مع غريمه الزمالك بهدف لكل فريق في لقاء الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لدوري أبطال افريقيا والذي أقيم مساء الأحد بالاسكندرية.
ورفع الأهلي رصيده الي 11 نقاط ليحل في المركز الاول وأصبح مازيمبي وصيفا بعشر نقاط، بينما الزمالك كان قد ودع البطولة مبكرا بعد ان حل في قاع المجموعة الثانية بنقطتين.
وبتلك النتيجة، يلاقي الأهلي بشكل رسمي نظيره صن شاين النيجيري - ثاني المجموعة الاولى- في نصف النهائي بعد فوز تشيلسي علي مازيمبي 1-0 في الجولة ذاتها .
تقدم الزمالك في الدقيقة 43 عن طريق محمد ابراهيم، وتعادل للأهلي محمد بركات في الدقيقة 62 من زمن المباراة.
شوط التقدم الأبيض
بداية سريعة من الأهلي الراغب في التسجيل المبكر، وانطلاقة أولي من جدو الذي سدد من كرة شبه انفرادية في يد عبدالواحد السيد مع أول دقيقة، ورد الزمالك بهجمة مرتدة انتهت بضربة حرة من مكان جيد غير مستغلة.
مرت خمس دقائق غلب عليها الكر والفر خاصة في منطقة وسط الملعب الذي كان الصراع علي امتلاكه من احمد حسن وموندومو قابله حسام غالي وتريزيجيه، واعتمد الزمالك علي التسديد بعيد المدي ولكنه افتقد الدقة، فيما عاني الأهلي من رقابة رجل لرجل التي فرضها لاعبو الزمالك.
وضاعت أول فرصة بيضاء محققة مع الدقيقة 14 من كرة وصلت محمد عبدالشافي من بينية احمد حسن ولكنه فضل التمرير بدلا من التسديد وتصدي ناجح لدفاع الأهلي، ثم أصيب محمود فتح الله في رأسه بعد اصطدام عفوي مع شريف عبدالفضيل المندفع.
وظهر الزمالك طوال الثلث ساعة الأول أفضل في وسط الملعب، وشهدت الدقيقة 27 اصابة عبدالفضيل بشد في العضلة الخلفية ليتواصل مسلسل الغيابات في الأهلي ليحل أحمد صديق بديلا له في أول تغيير اضطراري.
لم يظهر من الأهلي سوي عبدالله السعيد الذي لم يجد المعاونة في اكثر من انطلاقة، وحدث احتكاك غير مبرر بين حسام غالي وموندومو في وسط الملعب مع الدقيقة 33، ثم تسديدة من جدو - بعد فترة اختفاء - مباغتة متوسطة القوة في يد عبدالواحد.
وخلال الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط، ضاعت فرصة من رامي ربيعة المتقدم بعد تمريرة سحرية للسعيد، ثم بعض المحاولات غير المستغلة من جانب محمد ابراهيم وأحمد جعفر، ثم نتج عن تراجع أداء الأهلي هدف زملكاوي أول مع الدقيقة 43 بعد توغل من امحمد ابراهيم الذي تركه دفاع الأهلي وسدد بقوة في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك.
شوط التعادل الأحمر
وبدأ الزمالك في الشوط الثاني بضغط قوي، وتصدي شريف إكرامي لتصويبة موندومو، ثم أهدر احمد حسن فرصة لا تعوض من انفراد وسدد الكرة ضعيفة في يد اكرامي، ثم دفع حسام البدري بمحمد بركات بديلا لأحمد شكري بعد مرور ثلاث دقائق من بداية هذا الشوط.
ومرت عشر دقائق كاملة لم يتهدد مرمي الزمالك رغم تأخر الأهلي الذي اعتمد لاعبوه علي الفردية أكثر من الجماعية وهو ما تسبب في بطأ الهجوم وسط اختفاء تام للخط الامامي المكون من جدو وأوسو كونان، ثم غادر جعفر الملعب وحل عبدالله سيسيه بديلا له في الدقيقة 59.
واخيرا جاءت الدقيقة 62 لتشهد هدف التعديل للأهلي بصاروخ مدوي من قدم البديل بركات الذي سدد مرة أولي ارتدت من الأقدام لتتهادي أمامه أطلقها كرصاصة في العارضة ثم داخل المرمي وتعود المباراة لنقطة الصفر.
وأهدر عبدالشافي انفراد من الجبهة اليسري وسدد في قدم إكرامي بدلا من التمرير، ومرت رأسية سيسية من عرضية عبدالشافي فوق عارضة الأهلي بقليل مع الدقيقة 68، وارتفع نسق المباراة بشكل أكبر وأصبح اللقاء متكافيء ففرصة هناك وفرصة هناك.
وضاعت كرة ذهبية للأهلي في الدقيقة 70 من جملة فنية انتهت عند كونان الذي لعب الكرة بطريقة استعراضية مهدرا الفرصة وهو علي بعد ياردة من المرمي، وأبعد إكرامي كرة بمعاونة العارضة تصويبة فتح الله من ضربة ثابتة جميلة في الدقيقة 74 كادت تتقدم للزمالك مرة أخري.
وتراجع أداء الأهلي مرة أخري وكان لابد من الدفع بدماء جديد وأتي التغيير بعماد متعب علي حساب كونان الغائب، ورفض جدو هدية دفاع وحارس الزمالك الذين تركوا الكرة العرضية وتباطأ في التسديد لتنشق الأرض عن هاني سعيد الذي انقذ الموقف قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
وأهدر متعب فرصة انفراد ذهبية في الدقيقة 84 من هدية السعيد وسدد الكرة بغرابة في يد عبدالواحد وكانه مران للحارس، ثم طالب سيسيه بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم، ثم أجري الزمالك تغيير ثان بنزول حازم إمام بدلا من أحمد حسن، ولم تأتي الدقائق المتبقية بأي جديد ليخرج الفريقان بتعادل عادل.
رياضة | المصدر: ياللاكورة - وائل منتصر | تاريخ النشر : الاثنين 17 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com