اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وفد من حماس برئاسة مشعل في القاهرة
محمود الزهار قال محمود الزهار، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وعضو مكتبها السياسي، إن وفدا من الحركة، برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي وعضويته، سيزور مصر، غدا الاثنين، مضيفا، أن الوفد قد يلتقي الرئيس محمد مرسي.
وأضاف، أن وفد حماس سيحمل معه خلال الزيارة ملفا للتعاون التجاري بين مصر وغزة، طلبته منهم جهات مصرية مسئولة، لافتا إلى أنه المطلوب الآن مناقشة جدية غلق الأنفاق الحدودية بين مصر وغزة بعد فتح المعابر التجارية.
وعن بنود الملف التجاري الذي تحمله حماس، أوضح الزهار أن الملف التجاري يضم بنودا مثل أي بنود بين مصر والدول الحدودية معها وما تستلزمه طبيعة المرحلة، وقال: "لا بد مثلا أن تضم المعابر التجارية لجنة عليا للإشراف الطبي والجمركي واستخدام كل الوسائل التي تمنع التهريب"، مضيفا، "ليس أمامنا الآن إلا أن تكون علاقتنا التجارية مع مصر طبيعية".

وحول حديث الرئيس عباس عن الأثرياء الجدد في قطاع غزة من وراء تجارة الأنفاق وبروز نحو 800 مليونير، نفى الزهار ذلك، وقال: هذا "كذب واضح، وغزة خارطتها السياسية معروفة، ونطلب من أبو مازن أن يعطينا اسما واحدا من هؤلاء المليونيرات، وهي افتراءات من الرئيس عباس كالمعتاد.
وعن تقييمه لاتفاق أوسلو الذي تمر عليه هذه الأيام 19 عاما، قال الزهار: "إن السلطة وحركة فتح وصلت من وراء هذا الاتفاق على أكبر صفر تاريخي"، وأضاف، أن السلطة لم تحصل على شيء من هذا الاتفاق سوى عار التعاون الأمني مع إسرائيل.
وعن سوريا، قال الزهار: إن الرباعية الإسلامية المؤلفة من مصر، وإيران، وتركيا، والسعودية التي تشكلت لحل الأزمة في سوريا قادرة على أن تعمل في مصلحة سوريا وشعبها فهي تمثل كل المكونات.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأحد 16 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com