اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر يحكمها مرسي وليس المرشد أو الإخوان
المرشد نفي المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع أن يكون هو أو الإخوان يحكمون مصر، مشيرا إلى أنه التقى الرئيس محمد مرسي مرتين فقط منذ تولية سدة الحكم في البلاد.
وقال في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط " اللندنية الصادرة اليوم السبت" لخصتها وكالة الأنباء الالمانية فخامة الرئيس مرسي هو الرئيس الفعلي لمصر، ولا أقبل أبدا بأن أتدخل في عمل أحد أو حتى أتوسط عنده لأحد" واصفا مايتردد عن أن المرشد هو الحاكم الفعلي لمصر بانه لايستحق الرد.
وحول سؤال عما إذا كانت مصر تعيش في زمن ودولة الإخوان، قال " نحن الآن نعيش في بدايات نشأة دولة احترام الدستور والقانون والحرية والمساواة والعدالة وحقوق الإنسان، واحترام الحريات العامة والخاصة، وتغليب الصالح العام على الخاص. فلا ينبغي أن نترك هذه الكليات والثوابت ونبحث عن فزاعات إعلامية يحاول البعض بثها من حين لآخر، من مثل الاستحواذ والتكويش والأخونة، وهي افتراءات يكذبها الواقع الناصع بفضل الله".
وفيما يتعلق بموقف الجماعة تجاه المسيحيين في مصر، قال " هم إخواننا في الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا، وعلاقتنا بهم ممتازة " معتبرا أن تعيين مساعد مسيحي للرئيس مرسي إنجاز حقيقي ليس في كونه مسيحيا فقط ولكن لأنه لم يكلف بملف الأقباط مثلا، ولكن بملف من ملفات الدولة والمجتمع المصري كله.
وأعرب بديع عن تأييد الاخوان لقضية الشعب السوري في نيل حريته من "الظالمين الجاثمين على صدره ظلما وعدوانا".
وقال إن خطاب مرسي في طهران جاء معبرا عن رأي الشعب المصري بل والشعب العربي، وهو انحياز لخيار الشعب ومطالبه لأن ذلك مطلب أخلاقي وقيمي قبل أن يكون سياسيا.
ونفى أن تكون الجماعة تدار بأسلوب الضبط والربط والسمع والطاعة.
يشار إلى أن بديع انتخب مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2010 ليصبح بذلك المرشد الثامن خلفا للمرشد السابق محمد مهدي عاكف.
سياسة | المصدر: الألمانية | تاريخ النشر : السبت 15 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com