اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بقاء برشلونة بالليغا في حال إستقلال اقليم كاتالونيا
رئيس برشلونة أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة لكرة القدم يوم الجمعة 14 سبتمبر/ أيلول، أن البلوغرانا سيبقى جزءا من الدوري الإسباني في حال استقلال اقليم كاتالونيا عن المملكة الإسبانية.
وأفاد روسيل في حديث صحفي أنه في حال استقلال إقليم كاتالونيا فإن فريق برشلونة سيشارك في بطولة الدوري الإسباني كما جرت العادة ولن يتعارض ذلك مع نهج الفريق.
وكان روسيل قد شارك في المظاهرة التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي للمطالبة باستقلال الإقليم، رغم أنه أكد في حملته الإنتخابية على عدم الخلط بين الرياضة والسياسة.
وفي سياق متصل، وجهت صحف إسبانية يوم أمس الخميس انتقادات لاذعة لجوسيب غوارديولا مدرب البارشا السابق بسبب تأييده لاستقلال كاتالونيا عن الوطن الأم إسبانيا.
كما تساءلت الصحف عن حقيقة ولاء غوارديولا عندما دافع عن منتخب البلاد بين الأعوام 1992 و2001 وخاض خلالها 47 مباراة رسمية، مشيرة الى أن قناعاته مغايرة لأفعاله.
جدير بالذكر أن الجماهير الكاتالونية عادة ما تطلق في الملاعب صافرات إستهجان ضد العلم الإسباني والنشيد الوطني الاسباني تعبيرا عن الرغبة في الإنفصال عن إسبانيا.
ومن المعروف أن فريق برشلونة يعتز بالقومية الكاتالونية ويحرص على أن يتعلم لاعبيه الأجانب اللغة المحلية للإقليم.
كما فاجأ البارشا جماهيره بالزي الاحتياطي الجديد للموسم الكروي الجاري، حيث جمع بين اللونين الأحمر والأصفر المميزين لعلم إقليم كاتالونيا صاحب النزعة الإنفصالية .
رياضة | المصدر: روسيا اليوم | تاريخ النشر : السبت 15 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com