اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ابو الفتوح : وضع جماعة الإخوان غير قانوني
جماعة الإخوان رفض الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح المرشح للانتخابات الرئاسية الحديث عن تطبيق الشريعة الاسلامية الان في مصر بعد أكثر من 14 قرنا من الاسلام ، قائلا : " هذا إهانه للأزهر ولحضارتنا المصرية والاسلامية ، الشريعة الاسلامية كانت مطبقة وشابها بعض الخلل ، أعظم قيم الاسلام هي العدل والحرية والعدالة الاجتماعية".
وقال ابو الفتوح ، في لقاء تلفزيوني عبر برنامج "موعد مع الرئيس على قناة " النهار " ، أنا لا أعاني إلا مما تسبب فيه حسنى مبارك لكل المصريين من الضغط والسكر وفي الحدود المتحكم فيها.
وعرف نفسه قائلا : " أنا مرشح وطنى مصري أعتز بحضارة مصر بداية من حضارتها الفرعونية مرورا بالحضارة القبطية وانتهاء بالحضارة الاسلامية التى شارك كل أهل مصر مسلمون ومسيحيون في صناعتها . فخور بالازهر وبفكر الوسطى المستنير" .
وأكد أنه لا يملك ولن يقبل أن يتنازل عن حق الشهداء لأن حق الوطن لا يجوز أن نسامح أو نفاوض عليه ، مشيرا الى أنه مسامح في حقه الشخصي ممن ظلمه سواء مبارك او غيره.
ورأى أن تخوف الشعب من أن ينقلب المجلس العسكري على السلطة اوحدوث تزوير في الانتخابات مبرر وعليه ان يحترم الجميع ذلك.
وقال ان أعضاء حملته لم تشارك في اعتصام العباسية ، الا انهم شاركوا في الوقفة الاحتجاجية على سقوط شهداء في أحداث العباسية ، مضيفا "أن التعامل مع الهجوم على المنشاءات يتم بشكل حرفي دون أن تقتل الناس .. لا أن تتعامل بشكل همجي يسيل الدماء . وهذا ما يحدث في كل دول العالم المتحضر ما حدث في انجلترا ".
وأشار الى أن لا يجوز أن يظل الشعب المصري يحلم بحقوقه كالمسكن والعمل والغذاء والمواصلات التى تحفظ كرامته ... نحن نحلم أن تكون مصر من اقوى 20 دولة خلال 10 سنوات
وأكد أن استقالته من جماعة الإخوان المسلمين نهائية وليست تكتيكية او تمثيلية كما يقال ، موضحا "أن أكثر من آذاه هم قيادات الإخوان المسلمين سواء في الاجتماعات المغلقة اوغير المغلقة..واقول ذلك ، لأقول لهم أنا متسامح معهم".
وأضاف أنه فخور بمرجعيته الاسلامية الوسطية التي مرجعيتها الأزهر الشريف، قائلا : " هناك فرق بين أن أستقيل من أداه أو جماعة كنت أسعى لخدمة مصر من خلالها واستمر في خدمة مصر في شكل أخر وبين أن أتنكر لفكرى فانا أعتز بالفكرة الوسطية الإسلامية التى يمثلها الازهر الشريف".
وطالب مرشح الانتخابات الرئاسية الإخوان والسلفيين بتوفيق أوضاعهم القانونية ومعرفة مصادر تمويلهم ، منتقدا عدم الفصل بين العمل الدعوي والعمل الحزبي.
ولفت "الى أنه لا يوجد في مصر تيار ضد الدين سواء التيار اليساري أو الليبرالي أو حتى من يقول أنه علماني .. فالشعب المصري متدين بطبيعته ومتصالح مع دينه ويرفض الاساءة لقيمه".
واتهم ابوالفتوح القياديين في جماعة الإخوان خيرت الشاطر ومحمود عزت بعدم حفظ الإخوة ، وجاء ذلك عندما عرضت صورة تذكارية في المعتقل تضمهم ومعهم ابو الفتوح ومهدي عاكف .
ونفى بشدة حصوله على الجنسية القطرية اوتمويل حملته الانتخابية من الخارج بعكس المرشحين الآخرين ، حسب قوله .
وقال "أن الكلام عن البيعة كلام خاص بالتنظيم الخاص بجماعة الإخوان المسلمين الذي انشأه الامام حسن البنا لمحاربة الاحتلال الانجليزي ، ومن ثم بعد ذلك ادخلوا ذلك على الجماعة التي هي جميعة عامة هدفها الأساسي نشر الدعوى الإسلامية وتربية شباب الأمة"، وتابع قائلا :" أن البيعة دخيلة على الجماعة ولا مكان لها بعد ان اعلن عن حل التنظيم الخاص بآدابة وسلوكياته ".
وتعليقا على تصريحات المرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع التي قال فيها انه لو فاز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية سيحله من بيعته ، قال ابوالفتوح : " احلك من البيعة وكأني خليفة المسلمين..وهذا فيه تجريح واسائة وتشويه لحركة وطنية خدمت الوطن" .
ودعا ابوالفتوح الشباب الى عدم الانضمام الى جمعية غير قانونية اومرخصة بعد ثورة يناير .
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الاثنين 07 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com