اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدفاع عن الرسول لا يكون بالاعتداء على السفارات
النصرة العالميّة استنكرت منظمة النصرة العالميّة بشدة، اليوم الخميس، قيام فئة حاقدة على الإسلام ونبي الإسلام بإنتاج بعض المواد الإعلاميّة المسيئة لشخص النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم، ولكنها انتقدت في الوقت نفسه ما حدث في عدد من العواصم، خاصةً في مصر وليبيا، من اقتحام السفارة الأمريكيّة ومقتل السفير وعدد من الموظفين.
جاء ذلك في بيان للمنظمة، التي يترأسها الشيخ يوسف القرضاوي، حيث أوضحت فيه أن "الغضب من الإساءة لرسولنا الكريم- صلى الله عليه وسلم- أمر مشروع ومطلوب وهو من دلائل الإيمان، وأن الحمية للدفاع عنه ومنع الإساءة له غيرة إيمانيّة محمودة، والواجب ضبط كل ذلك بالحكم الشرعي والعمل فيه وفق الهدي النبوي، لئلا ندافع عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- بمعصيته ومخالفة أمره وهديه".
ولفتت المنظمة الانتباه في بيانها، الذي، إلى ضرورة ربط الغضب والغيرة بالهدف وهو إيقاف هذه الإساءات ومنع تكرارها وتجريم فاعليها، والارتباط بهذا الهدف الأسمى بترك كل عمل قد يزيد هذه الإساءات أو يوسع دائرة انتشارها أو يفضي إلى تكرارها أو يوجد الذرائع لحماية فاعليها قانونيا تحت حجج حماية حرية التعبير.
وأشار البيان إلى أن المنظمة كانت وضعت بعد الإساءة الدنماركية وما تلاها وثيقة للخطوات العملية اللازمة للتعامل مع الإساءات وذلك من خلال حوار ونقاش بين قيادات من الجاليات الإسلامية في عدة دول، وستعيد المنظمة نشرها للإفادة منها.
وترى المنظمة أن مثل هذه الأفعال لا يراد من ورائها إلا بث الفتنة في المجتمعات المسلمة وخصوصا بلدان الربيع العربي ومنها مصر وذلك بإذكاء نار الفتنة بين المسلمين والأقباط ومحاولة تشتيت الجهود لنهضة هذه البلاد من كبوتها ومحاولة تصدير الأزمات الواحدة تلو الأخرى وإرسال رسائل عدم الاستقرار للخارج وهذا ما يجب علينا التصدي له بكل الوسائل المتاحة.
ونبهت المنظمة إلى أن الواجب علينا ألا نقتصر على الرد على الإساءات، التي تصدر ولا على تفنيد الشبهات التي تروج، بل الواجب يتعدى ذلك إلى لزوم قيامنا بالتعريف برسولنا الكريم، صلى الله عليه وسلم، وأخلاقه العظيمة ورسالته الخالدة وذلك لإزالة الجهالة ومعالجة الصور النمطية المسيئة الموجهة للشعوب من خلال جهود الحاقدين وتأثيرهم في مجالات الإعلام والسياسة، فيجب ألا ننتظر الإساءات بل نتقدم بالمبادرات والمشروعات التي توصل السيرة العطرة لكل شعوب الأرض بمختلف وسائل العرض.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - أحمد منصور | تاريخ النشر : الجمعة 14 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com