اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شركة أبل تكشف عن هاتفها آي فون 5 الجديد
آي فون 5 بعد ترقب وانتظار أزاحت أبل الستار عن هاتفها آي فون 5، الذي جاء بشاشة أكبر عن سابقه آي فون 4 إس، إضافة إلى أنه أخف وزنا وأرق. ويعتبر آي فون أكثر المنتجات مبيعا لدى العملاق الأمريكي للإلكترونيات.
كشفت شركة أبل عن هاتفها آي فون 5 الجديد. وتعتبر سلسلة الهاتف الذكي آي فون أكثر منتجات عملاق الإلكترونيات الأمريكي مبيعا. ويتميز آي فون 5 بشاشة أكبر قليلا مقارنة مع الجيل السابق، إضافة إلى أنه أخف وزنا وأرق. إذ يبلغ حجم الشاشة الجديدة 4 بوصات، في مقابل 3.5 بوصات في آي فون 4 إس.
ووفقا لمدير التسويق في الشركة، فيل شيلر، فإن وزن الآي فون الجديد يبلغ 112 غراما، مما يجعله أخف بعشرين بالمائة. وقال شيلر إن الهاتف الذكي الجديد يتميز بدعمه لشبكات الجيل الرابع، أي تقنية "إل تي إي".
وهذا هو أول هاتف آي فون تطرحه أبل، منذ وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز، في أكتوبر/ تشرين أول 2011. ويحتل الآي فون مركز الصدارة في مبيعات الشركة، فقد ححق نسبة 43 % من مبيعات أبل خلال عام العام الماضي.
ومنذ إطلاقها لآي فون في عام 2007، أحدثت أبل ثورة في صناعة الهواتف النقالة وجدت العديد من المقلدين. ولكن الشركات المنافسة باتت تزيد من حصتها في السوق، ففي الربع الماضي من هذا العام، باعت أبل 26 مليون هاتفا ذكيا، بينما باع المنافس الأبرز سامسونغ ضعف هذه الكمية.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: رويترز، د ب ا | تاريخ النشر : الخميس 13 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com