اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس المصري في أول جولة أوروبية له
الرئيس المصري غادر القاهرة مساء الأربعاء الرئيس المصري محمد مرسى متوجها إلى العاصمة البلجيكية "بروكسل" في مستهل جولة أوروبية تشمل أيضا إيطاليا وتعد الأولى له منذ تسلمه مهام منصبه.
ويزور الرئيس مرسي خلال تواجده في العاصمة البلجيكية, مقر الاتحاد الأوروبي حيث يلتقي صباح غد الخميس قيادات مؤسسات الاتحاد الأوروبي.
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس مرسي غدا إلى العاصمة الإيطالية روما في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها كبار المسئولين الإيطاليين ويجري معهم محادثات تتناول آفاق العلاقات بين البلدين وسبل دفعها وجذب الاستثمارات الايطالية إلى مصر إلى جانب العمل على تشجيع السياحة الايطالية وإقامة المزيد من المشروعات المشتركة لدفع الاقتصاد المصري.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي: إن الرئيس سيبدأ برنامج زيارته إلى بروكسل صباح الخميس ويلتقي رئيس المفوضية الأوروبية" خوسيه مانويل" كما يلتقي "كاترين أشتون" الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية كما يلتقي رئيس المجلس الأوروبي "هيلمان ثان بمقر المجلس الأوربي.
وأضاف ياسر علي: إن الرئيس مرسي سيتوجه إلى روما غدا الخميس وسيعقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي يعقبها جلسة مباحثات موسعة ينضم إليها الوفد المصري المرافق للرئيس, كما سيلتقي الرئيس مرسي مع وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسى دي سانتا أجاتا ثم يعقب ذلك قمة مصرية إيطالية مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو.
ويعقد الرئيس في نهاية الزيارة لقاء مع مجلس الأعمال المصري الايطالي بحضور وزيري التجارة المصري والايطالي, كما يعقد لقاء مع الجالية المصرية في نهاية اللقاء كعادته في جولاته الخارجية حيث سبق له أن التقى الجالية المصرية في كل من السعودية وإثيوبيا.
وأوضح الدكتور ياسر علي أن الجولة الأوروبية التي يقوم بها الرئيس محمد مرسي إلى كل من بلجيكا وإيطاليا تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية لإقامة مشروعات في مصر لتوفير مزيد من فرص العمل, كما تهدف إلى تنشيط العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.
وأضاف أن الرئيس مرسي سيوضح للمسئولين الأوربيين ما قامت به مصر من خطوات في مجال الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري وأن ما تم اتخاذه من إجراءات مؤخرا يهدف إلى التطوير وضخ دماء جديدة في شرايين العمل الإداري والوطني.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأربعاء 12 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com