اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
هنية يصل القاهرة الخميس لبحث إقامة منطقة حرة على الحدود
إسماعيل هنية نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الثلاثاء عن مصدر قالت عنه إنه "مصدر مصري مسئول"، لم تسمه، أن المشاورات التي جرت في القاهرة بين مسئولين في جهاز الاستخبارات المصري وقيادات حماس أفرزت إبرام اتفاقات وتفاهمات عدة مع المسئولين في قطاع غزة، فيما يتعلق بالملف الأمني وإدخال تسهيلات على العمل في معبر رفح البري، وفتح مكتب لحركة حماس في القاهرة، واتخاذ منطقة التجمع الخامس شرق القاهرة مقراً له.
وذكرت الصحيفة أن رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية سيصل إلى القاهرة بعد غدٍ الخميس ويلتقي الجمعة رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل وكبار المسئولين المصريين.
وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة للصحيفة أن محادثات هنية في مصر ستتناول إقامة منطقة تجارة حرة على الحدود المصرية- الفلسطينية، التي من المفترض أن يكون مخططها قد اكتمل.
وذكرت المصادر أن هنية وقنديل سيبحثان في ربط فلسطين بمشروع ربط الكهرباء السباعي، الذي يضم كلاً من مصر وليبيا وسورية والأردن ولبنان والعراق وتركيا من أجل معالجة أزمة الكهرباء في غزة بشكل نهائي وحاسم خصوصاً أن مبلغ تمويل هذا المشروع متوافر، وتم رصده من قبل بنك التنمية الإسلامي وبعض الصناديق العربية.
يذكر أن هذه الزيارة الثانية لهنية إلى مصر منذ تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة الجمهورية، حيث استقبله الرئيس المصري الشهر الماضي هو الوفد المرافق له في مقر الرئاسة.
سياسة | المصدر: الألمانية | تاريخ النشر : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com