اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
10 مليار دولار حجم استثمارات شركة بريتش للبترول في غاز مصر
وزير البترول التقي صباح اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، بوفد من شركة بريتش جاز العالمية، بحضور الرئيس التنفيذى للشركة فى انجلترا اندرو جولد والمدير التنفيذى بمصر سامى اسكندر وبحضور المهندس اسامة كمال وزير البترول.

وعقب اللقاء، صرح فيه وزير البترول، أن شركة بريتش عقدت أول اجتماع لشركة بريتش جاز خارج انجلترا وتم اختيار مصر لعقد هذا الاجتماع نظراً للدور المحورى والهام الذى تلعبه مصر فى المنطقة.

وأضاف أن شركة بريتش جاز متواجدة فى مصر لأكثر من 23 عام ولها استثمارات كثيرة تفوق الـ10 مليارات دولار فى مجال البحث والاستكشاف والتنمية، وتنتج أكثر من ثلث إنتاج مصر من الغاز المصرى المنتج حالياً، وتقوم على التوازى بعمل مشروعات للتنمية واجتماعية يستفيد بها المواطنين بالمناطق المحيطة بالشركة من إنشاء حدائق ومدارس ومراكز طبية ، وسيتم عمل مشروعات تنموية خلال من 3إلى 4 سنوات القادمة.

كما سيتم ضخ من 3إلى5 مليارات أخرى فى مشروعات تنموية والشركة يمتد نشاطها فى مناطق البحار العميقة وهى شركة متميزة يمتد نشاطها فى أفريقيا والشرق الأوسط فى مجالات الاستكشاف فى البحار والآبار.
وأكد رئيس الشركة أن استثمارات الشركة موجودة بالفعل فى مصر ولها سبق وباع طويل فى إنشاء محطات لإسالة الغاز ولديهم شغف لزيادة استثماراتهم بمصر لأن مصر من الدول التى لها تأثير كبير بالمنطقة وتستثمر الشركة بما يقرب من 11 مليار دولار فى مصر وذلك بعد الثورة وهذا دليل على الشراكة بين الشركة وبين وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.
إقتصاد | المصدر: مصراوي | تاريخ النشر : الثلاثاء 11 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com