اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
هجمات قرصنة تستهدف بلاك بيري
بلاك بيري يواجه مستخدمو أجهزة "بلاك بيري" هجمات عديدة لمحاولة اختراق حواسبهم التي تعمل على نظام "ويندوز" ويتم تصفح بريدهم الالكتروني عن طريقها .
وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن "هجوماً شاملاً ونموذجياً يتعرض له مستخدمو (بلاك بيري)، حيث يعتمد هذا الهجوم على نسخة طبق الأصل لبريد (بلاك بيري) الالكتروني ".
ويتم استدراج الضحية عبر بريد الكتروني يخبر المستخدم بنجاح عملية إنشاء رقم المعرف الخاص به (ID) ، وللاستفادة من كافة ميزات هذا المعرّف عليه تحميل ملف مرفق يحتوي على التعليمات، حيث يحتوي هذا الملف على برمجية ضارة يتم تفعيلها ضمن حاسوب الضحية بعد فتحه مباشرة .
ولوحظت محاولات استهداف أصحاب "بلاك بيري" نهاية الاسبوع الماضي، وبحسب مراقبون فإنه "حتى الآن هناك 17 شركة من أصل 36 شركة مكافحة للبرمجيات الضارة ما زالت لم تقدم الدفاع اللازم لكشف هذا الفايروس والقضاء عليه ".
وقد انتشرت مؤخراً توقعات بعدم صمود شركة "ريسيرش ان موشن" المصنعة لهاتف بلاكبيري في الأسواق بسبب المشاكل العديدة التي تعصف بالشركة، وذلك من قبل عدد من المراقبين والمختصين بالأوساط التكنولوجية .
وتعاني "ريسيرش إن موشن" خلال الـ 12 شهرا الماضية من منافسة هواتف "آي فون" الذكية وأجهزة "أندرويد"، بالإضافة إلى المبيعات الضعيفة لحاسبها اللوحي "بلاك بيري بلاي بوك" وكذلك انقطاع الخدمة الذي أثر سلبا على سمعتها العام الماضي .
وتعد شركة "ريسيرش إن موشن "RIM من أهم واكبر الشركات الكندية المتخصصة في صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة في العالم, تعمل في أكثر من 175 دولة حول العالم.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الجمعة 31 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com