اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
نقطة واحدة تكفي الترجي والأهلي للفوز بصدارة دوري أبطال أفريقيا
الترجي التونسي سيضمن الترجي التونسي المدافع عن اللقب والأهلي أكثر الأندية فوزا بالبطولة تصدر المجموعتين الأولى والثانية في دور الثمانية بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم إذا اكتفى كل منهما بالتعادل في الجولة قبل الأخيرة في مطلع الاسبوع.
وتضرر الترجي من استبعاد منافسه المحلي النجم الساحلي من البطولة يوم الاثنين الماضي بسبب شغب جماهيره في مباراة الفريقين قبل نحو اسبوعين لأنه فقد أفضلية فوزه ذهابا وإيابا.
ولا يزال الترجي في صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط متقدما بفارق الأهداف على صن شاين ستارز النيجيري قبل أن يلعب الفريقان في تونس يوم الاحد في جولة ستحسم الصدارة بعد ضمان الفريقين التأهل معا.
وقال رياض بالنور مدير كرة القدم في الترجي "يعتبر الترجي نفسه متضررا بنسبة كبيرة من هذا القرار لأن سحب نقاط النجم الساحلي يجعل الفريق متساويا مع صن شاين ستارز النيجيري في النقاط."
وأضاف "قرارات الاتحاد الافريقي قاسية جدا ونحن نساند النجم الساحلي في كل موقف يتخذه وأول مرة نرى قرارا صعبا مثل هذا مقارنة بالعديد من الأحداث السابقة."
لكن الترجي يملك أفضلية لأنه سيتبقى له مباراة مع جمعية الشلف الجزائري في الجولة الأخيرة بينما ستكون هذه المباراة الأخيرة لصن شاين في دور المجموعتين. وودع الفريق الجزائري المنافسة على التأهل بالفعل بعد خسارته كل مبارياته.
وسينال متصدر هذه المجموعة أفضلية خوض مباراة إياب الدور قبل النهائي على أرضه وإذا بلغ الدور النهائي سيستضيف أيضا المباراة الحاسمة للقب.
وسيلعب الأهلي أيضا بعد غد الاحد في ضيافة مازيمبي الكونجولي بطل افريقيا 2009 و2010 لكن بطل افريقيا ست مرات وهو رقم قياسي يمكن أن يضمن التأهل قبل حتى أن يخوض اللقاء.
ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط بفارق بثلاث نقاط عن مازيمبي صاحب المركز الثاني بينما يأتي بيريكوم تشيلسي الغاني ثالثا وله خمس نقاط ثم الزمالك الفائز باللقب خمس مرات بدون رصيد من النقاط.
وسيضمن الأهلي الظهور في الدور قبل النهائي إذا تجنب غريمه التقليدي في مصر الزمالك الهزيمة الخامسة على التوالي عندما يلعب على أرضه غدا السبت أمام تشيلسي.
وسيفتقد الزمالك جهود أحمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب الوسط الكاميروني اليكسيس مندومو والمهاجم أحمد جعفر بسبب الايقاف ونور السيد وإسلام معوض للاصابة ورزاق اوموتويوسي مهاجم بنين لتغيبه عن المران في الأسبوع الأخير.
لكن عودة الجمهور إلى المدرجات بعد غياب دام أكثر من سبعة أشهر ربما يمنح الزمالك دفعة لإنهاء سلسلة من النتائج السيئة.
وقال حمادة أنور المدير الاداري للزمالك لرويترز "نسعى إلى تحقيق الفوز على تشيلسي رغم أن نتيجة المباراة ستكون تحصيل حاصل لكنه فوز معنوي مهم قبل انطلاق النشاط المحلي."
وستسمح السلطات لثلاثة آلاف مشجع بحضور المباراة بعدما اعتادت الأندية المصرية خوض مبارياتها على أرضها بدون جمهور منذ كارثة بورسعيد التي أدت لسقوط أكثر من 70 قتيلا بعد أعمال عنف اندلعت عقب مباراة في الدوري المحلي في أول فبراير شباط.
وحتى إذا ضمن الأهلي التأهل قبل أن يلعب فإنه سيحاول الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة في المجموعة لضمان البقاء في الصدارة قبل أن يخوض مباراة قمة محلية ضد الزمالك في الجولة الأخيرة بعد أسبوعين.
وسيفتقد الأهلي جهود المخضرم محمد بركات والظهير الأيسر سيد معوض بسبب الايقاف كما سيغيب المدافع محمد نجيب للاصابة.
رياضة | المصدر: رويترز | تاريخ النشر : الجمعة 31 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com