اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
زيارة الرئيس مرسي للصين حققت نتائج إيجابية
وزير السياحة أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.

وقال: "في الجانب السياحي وقعت مصر خلال الزيارة على اتفاقية تأسيس "الاتحاد العالمي للمدن السياحية"؛ حيث تم اختيار القاهرة كعضو مؤسس للاتحاد، كما تم اختيار العاصمة الصينية بكين لتكون مقرًّا دائمًا للاتحاد العالمي للمدن السياحية".

وأضاف زعزوع- في تصريحات خاصة لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" ببكين- أن الاتحاد العالمي للمدن السياحية سيطلق أولى فعالياته بحضور ممثلي المدن السياحية على مستوى العالم، عبر إقامة احتفالية وكرنفال عالمي بمناسبة تأسيس الاتحاد، بأحد أشهر وأكبر شوارع العاصمة الصينية بكين يوم 14 سبتمبر المقبل هو شارع "وان فوجين".

وأشار وزير السياحة إلى أن الحكومة الصينية وافقت على تقديم جناح سياحي كبير باسم مدينة القاهرة بوصفها عضوًا مؤسسًا للاتحاد العالمي للمدن السياحية من بين 40 مدينة سياحية عالمية، مشيرًا إلى أن الصين ستقدم هذا الجناح إلى مصر على سبيل الإهداء بمناسبة الزيارة التي قام بها الرئيس محمد مرسي للصين.

وأوضح زعزوع أنه وجَّه الدعوة إلى نظيره الصيني والقائمين على صناعة السياحة في الصين لزيارة مصر في أقرب فرصة للوقوف على المقاصد السياحية الخلابة والمبهرة، والتعرف على أرض الواقع على النتائج الإيجابية التي بدأ يظهر تأثيرها وأجواء الاستقرار التي تعمل على ترسيخها الحكومة الجديدة عقب اختيار رئيس الجمهورية، مؤكدًا استعداد الحكومة المصرية لدعم جميع الأنشطة التي يقوم بها منظمو الرحلات في الصين للترويج للسياحة المصرية في الصين إضافةً إلى تقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحي والرحلات السياحية خاصة الطيران "الشارتر".

وأوضح أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.

من جانبه قال الدكتور ناصر عبد العال، المستشار السياحي المصري بالصين: إن وزير السياحة هشام زعزوع عقد على مدار زيارته للصين سلسلة من اللقاءات مع كلٍّ من نظيره الصيني تشاو تسي واي وعدد من الوكالات السياحية الصينية تناولت دعم فرص التعاون في المجال السياحي، وكان على رأسها تشجيع حركة الطيران بين البلدين على مستوى الرحلات الاعتيادية والطيران من نوع "الشارتر".

وأضاف أن المباحثات بين الجانبين المصري والصيني كشفت عن رغبة الحكومة الصينية في تشجيع الطيران الشارتر إلى مصر، وذلك من منطلق التسهيلات المصرية التي أقرتها الحكومة المصرية عبر منح التأشيرة للمجموعات السياحية المصرية والحصول عليها بمجرد الوصول إلى الموانئ المصرية، إضافةً إلى دراسة إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات للمجموعات السياحية الأقل من عشرة أفراد لتشجيع الحركة السياحية.

وأشار الدكتور ناصر إلى أن مباحثات وزير السياحة هشام زعزوع تناولت أيضًا إمكانية دعم الجانب الصيني للتدريب والتأهيل في مجالات الفندقة والمطاعم والإرشاد السياحي والخدمات السياحية، على أن يتولى الجانب الصيني تدريب الكوادر العاملة في هذا المجال في كل من الصين ومصر للعمل على دعم العلاقات السياحية في الجانبين والعمل على تلبية متطلبات السائح الصيني الذي يزور مصر.

وأوضح المستشار السياحي المصري أن لقاء الوزير زعزوع مع نظيره الصيني سبقه عقد لقاءات مع مجموعة من كبار منظمي الرحلات في الصين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام الصينية والأجنبية للوقوف على متطلبات المرحلة المقبلة من الاستعدادات المصرية والتسهيلات في مجال الطيران والتأشيرات والخطط الترويجية للسياحة والتعاون السياحي بين مصر ودول العالم.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الخميس 30 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com