اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أكبر كتاب في العالم يتناول حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
حياة النبي محمد أطلق إماراتي أكبر كتاب في العالم يتناول حياة وشخصية النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بعنوان «هذا محمد» الذي سيسجل في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية.

وكلف مشروع عمل الكتاب وملحقاته الأخرى من طباعة الكتب للتوزيع الخيري والاحتفال كلفت ما يقارب 11 مليون درهم، نصف هذا المبلغ كان لصناعة مجسمه. وشهد حفل تدشين الكتاب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي، والعديد من العلماء المسلمين من بينهم مفتي كوسوفا.

ويتمثل أكبر كتاب في العالم عن حياة وشخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بأن وزنه يبلغ 1500 كيلو غرام، ويحتوي على 420 صفحة، وتراوحت أطواله بين أربعة وخمسة أمتار. وبحسب الخطة، فان الكتاب أنجز للتنقل في الدول المهمة، خصوصا الغربية لكنه سيبقى للعرض في الدول العربية في هذه المرحلة من أجل جمع المبلغ المناسب، وتعمل الجهة المشرفة على الموضوع على بيع الكتاب الصغير بالتزامن مع التجوال بالكتاب الكبير.

وأوضح صاحب الفكرة د.محمد سعيد العولقي رئيس مجلس إدارة مجموعة مشاهد الدولية، في حديثه أن دولا عديدة من بينها السعودية والكويت طلبت استضافة الكتاب، إلا أن دولة الإمارات استأثرت به حتى الآن كونها كانت المبادرة إلى ذلك منذ البداية. وأوضح العولقي ان أهداف فكرة إطلاق مشروع أكبر كتاب في العالم جاءت في توقيت يشهد فيه وضع الأمة الإسلامية الراهن أزمات وإساءات بلغت إلى حد غير مسبوق وطالت النبي الكريم محمدا صلى الله عليه وسلم.

وأشار العولقي إلى أن مؤسسة مشاهد لم تحظ بأي دعم أو مساندة خلال مراحل صناعة الكتاب، إلا أن ذلك لم يمنع القائمين على المشروع من الاستمرار به، قبل أن تبادر شركة «عواصم» الدولية للعقارات للمساهمة في إنجاز هذا المشروع التاريخي. وأكد العولقي الحاجة إلى نشر الوعي عن الإسلام والمسلمين والتركيز على إبراز حياة وشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال إصدارات عالمية كهذا الكتاب.
إسلامنا | المصدر: نسيج | تاريخ النشر : الخميس 30 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com