اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تحسين خدمة جي بي إس في الأماكن المغلقة

جي بي إس العسكري تبلغ دقة نظام تحديد المواقع جي بي إس العسكري 4 أمتار، أما النظام المدني فدقته أقل. وتقل الدقة أكثر في الأماكن المغلقة بسبب صعوبة الاتصال بالأقمار الاصطناعية. الآن ينوي تحالف من 22 شركة العمل على تحسين خدمة هذا النظام.
أعلنت شركات نوكيا وسامسونج وسوني وكوالكوم عن تشكيل تحالف فيما بينها لتحسين دقة وكفاءة أنظمة تحديد المواقع في الأماكن المغلقة.
وذكرت الشركات الأربع في بيان نقلته مجلة (بي.سي ورلد) الأمريكية للكمبيوتر، أن نظام تحديد المواقع في الأماكن المغلقة هو التحدي الجديد في عالم خدمات المحمول، حيث أن تحديد مكان المستخدم أثناء وجوده داخل المركز التجاري أو النادي الرياضي باستخدام الهاتف الذكي ينطوي على صعوبة نظرا لأن تغطية النظام العالمي لتحديد المواقع لا تتوافر دائما داخل هذه الأماكن.
وأضاف البيان أن "تحالف تحديد المواقع في الأماكن المغلقة" سوف يولي أولوية لمسألة ترشيد الطاقة وإتاحة سهولة استخدام وتنزيل هذه التقنية".
آفاق جديدة
وذكر البيان، أن المجال سوف ينفتح أمام خدمات أخرى عديدة عندما تصبح أنظمة تحديد المواقع في الأماكن المغلقة أكثر دقة، بما في ذلك إمكانية إعطاء إرشادات للمستهلك بشأن السلع التي يبحث عنها والمحلات التي تقدم عروضا تجارية، فضلا عن إمكانية إعطاء إرشادات ملاحية للوصول إلى شخص ما موجود داخل بناية معينة على سبيل المثال.
ويضم التحالف في الوقت الحالي 22 عضوا من بينها شركات برودكوم وسي.إس.آر وديالوك سيميكوندكتور وإبتيسا وإندرا ونورديك تكنولوجيا غروب وغيرها، وإن كان مازال يفتقد شركات أخرى عملاقة في مجال تكنولوجيا تحديد المواقع مثل أبل وغوغل.
وكانت شركة غوغل قد أطلقت مطلع العام الجاري تقنية جديدة تحمل اسم "مابس فلور بلان ماركر" تعمل على أنظمة تشغيل أندرويد. وتهدف هذه التقنية التي مازالت في طور التجارب إلى مساعدة المستخدم على تحديد المواقع بدقة أعلى داخل الأماكن المغلقة.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: د ب أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 28 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com