اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إصابة 38 شخصًا بحريق بكفر الدولار و6 أكتوبر

كفر الدولار استمرارا لمسلسل الحرائق التي تشهدها البلاد برعاية سلطات الانقلاب لإلهاء الناس عن قضية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ومخطط تفريغ وسط القاهرة من التجار والباعة لصالح رجال أعمال، شهدت قرية الكنائس التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة، حريقًا هائلاً فجر اليوم الاثنين، إثر انفجار برميل سولار بأحد منازل القرية، ما أسفر عن إصابة 38 شخصًا.
وتمكنت الحماية المدنية كالعادة متأخرة من السيطرة على النيران قبل امتدادها على الرغم من إصابة 38 شخصا.
وانتقل الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ووهدان السيد المتحدث الإعلامى باسم محافظة البحيرة إلى مستشفى كفر الدوار، لمتابعة حالة المصابين، وتم الدفع بفريق طبى متخصص لمواجهة عمليات الحروق.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الدوار العام لتلقى العلاج اللازم، وكان معظم المصابين فى حالة مستقرة ويخضعون لمتابعة صحية فائقة، تحت إشراف وكيل وزارة الصحة.
وكشفت التحريات الأولية للاجهزة الأمنية، أن سبب الحريق انفجار "تانك" سولار خاص بأحد تجار الوقود المخالفين ويدعى "و .ع .ح"، والذى ضبط بحوزته تانك سولار يحتوى على 2000 لتر من الوقود المدعم إضافة إلى كميات كبيرة من زيوت السيارات لبيعها فى السوق السوداء.
وكانت قرية الكنائس التابعة لمركز كفر الدوار قد شهدت حريق مروعاً ألتهم أحد منازل القرية إثر انفجار "تانك" سولار خاص بتاجر وقود.
يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت السنة اللهب والأدخنة من حريق مخزن البلاستيكات بالمنطقة الصناعية الرابعة التابعة لمدينة السادس من أكتوبر، مما أدى إلى إنعدام الرؤية بالمصانع المجاوره له، وكذلك الطرق المؤدية للحريق.
وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمحاولة إخماد النيران المشتعلة. وفرض رجال الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحريق، لمنع وصول العمال للمصنع وتسهيل عمليات الإطفاء لرجال الدفاع المدنى لحين انتهاء عمليات الإخماد.
وكانت قد رصدت تقارير نحو 19 حريقا خلال الـ24 ساعة الماضية من مختلف أنحاء الجمهورية، منها 4 حرائق بالقاهرة، ومثلها بالجيزة، وفي عدد من المصانع بأماكن متفرقة بأنحاء الجمهورية، وفي محافظات الصعيد ومناطق الوجه البحري، علاوة على انفجار بالعريش أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 4 آخرين، إضافة إلى حريق بمقر وزارة الداخلية، وآخر بجامعة القاهرة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 16 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com