اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
80 رجل أعمال مصريًّا يستبقون زيارة الرئيس إلى الصين
رجال الأعمال المصريين في واحدة من أكبر وفود رجال الأعمال المصريين إلى الخارج، يغادر الأحد وفد من رجال الأعمال المصريين إلى العاصمة الصينية بكين؛ وذلك تزامنًا مع زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسي إلى الصين، والتي تبدأ يوم الثلاثاء القادم.

وقال حسن مالك رئيس الوفد ورئيس لجنة تواصل رجال الأعمال مع مؤسسة الرئاسة، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشكيل وفد بهذا المستوى الواسع من التمثيل.
وأشار إلى أن الوفد يمثل رجال الأعمال الذين تجمعهم بالصين علاقات عمل قوية في مجالات البنية التحتية (الطاقة والمياه والنقل والطرق والمواصلات) والبناء والتعمير والسياحة والبتروكيماويات والصناعات الدوائية والغزل والنسيج، موضحًا أن رجال الأعمال بادروا بطلب تحمل كل نفقات الرحلة في توجه لعدم تحميل الدولة أية أعباء.
وأضاف مالك أن الدولة ممثلة بسبعة وزراء هم وزراء الاستثمار والنقل والصناعة والتجارة الخارجية والاتصالات والتعاون الدولي والسياحة يسهمون بمشاركتهم في أعمال المنتدى الاقتصادي الذي يعقد بحضور مائتي شركة صينية عملاقة في يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٨ و٢٩ أغسطس؛ وذلك بالتنسيق مع ﺍﻟﻤﺠﻠﺱ ﺍﻟﺼﻴﻨﻲ ﻟﻠﺘﺴﻭﻴﻕ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺩﻭﻟﻴﺔ CCPIT وبالدعم الكامل من المكتب الاقتصادي والتجاري لسفارة جمهورية مصر العربية في الصين؛ حيث ثمّن "مالك" جهود السادة وزراء الخارجية والصناعة والاستثمار في دعم البرنامج الاقتصادي المصاحب للزيارة الرسمية للسيد الرئيس.

ومن ناحيته قال المهندس محمد الدمرداش منسق البرنامج الاقتصادي لوفد رجال الأعمال، إن الملتقى سيشهد الإعلان عن انطلاق منتدى الأعمال المصري الأسيوي، في توجه لتوسيع حجم التعاون التجاري والاقتصادي مع هذه المنطقة.
وأضاف: نتوقع أن يسفر المنتدى عن عقد شراكات اقتصادية مصرية- صينية في مجالات اللوجستيات والاتصالات والنقل والبنية التحتية، تسهم في ضخ استثمارات صينية في مصر ترتفع بحجم الاستثمار الصيني في مصر من ٥٠٠ مليون دولار إلى ٢ مليار دولار خلال الثلاث سنوات القادمة.
وأوضح المهندس أسامة فريد عضو المكتب التنفيذي للجنة تواصل برئاسة الجمهورية وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الأعمال أن الزيارة تستمد أهميتها من كونها جزءًا من إستراتيجية متكاملة على أكثر مستوى لنقل العلاقات الاقتصادية المصرية- الأسيوية عمومًا والمصرية- الصينية خصوصًا نقلة نوعية بما بتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
ومن بين الشركات المشاركة في الوفد: مجموعة الخرافي- فاركو- دالتكس- دلتا جروب- النساجون الشرقيون- السويدي للكابلات- مصر السلام- Nile Cotton- بروموتريد- GBI- صن رايز- أبو الفتوح- أبو غالي- MAC - مالك جروب- مينا تورز- النيل للمشروعات- مصر إيطاليا- KEMET- محمد داوود- Pyratech- مينا تورز- مينترا- Helal Corporation- SIAC- جلوبال كونسلدتيد- Lokma Group- keendex egypt- بيكو- تأثير- الزواد- إنجازات جروب.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الأحد 26 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com