اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر رفضت طلبا أمريكيا بضرب سفينة أسلحة إيرانية محملة بالأسلحة
مهاب مميش كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن أن القوات البحرية المصرية رفضت طلبًا أمريكيًا بضرب سفينة إيرانية محملة بالأسلحة كانت في طريقها إلى سوريا عبر القناة.
وقال مميش خلال برنامج "الحياة اليوم": "إن السفينة الإيرانية التي عبرت قناة السويس إلى سوريا تم تفتيشها والسماح لها بالمرور بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات الخاصة بتجارة السلاح المشروعة، وفق القواعد المنظمة"، مؤكدًا أنه "ليس في سلطة القناة إلا تطبيق القانون".
كما أوضح أن الأمريكان أرسلوا سفن حربية بالقرب من قناة السويس خلال الـ 18 يوم الأولى للثورة المصرية؛ لتأمين المجرى الملاحي للقناة، ولكننا رفضنا ذلك، مشيرا إلى أن السفن الأمريكية كانت بالقرب من المدخل الجنوبي لقناة السويس خلال فترة الثورة، ولكنها لم تقترب من الممر الملاحي بسبب تأمين القوات البحرية له.
وأكد الفريق مهاب ميميش أنه المسئول الأول عن قناة السويس، مشيرًا إلى أن جميع صلاحيات اتخاذ القرار بشأن القناة سواء أكان سياسيا أو فنيا من اختصاصه.
وتطرق الفريق مميش إلى المرحلة الانتقالية، قائلاً: "انتهاء الجيوش العربية في العراق وليبيا وسوريا واليمن كان رسالة للجيش المصري بعدم الوصول لمرحلة ضرب الشعب، فكان يجب أن يحمي الجيش الشعب أثناء الثورة وبعدها، فالدولة دون جيش ستكون مطمعًا للاحتلال من قبل الأعداء".
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الأحد 26 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com