اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
توقف أربع مستشفيات عن العمل في حلب
مستشفيات حلب تسبب القصف الجوي والصاروخي المستمر على مدينة حلب، شمالي سورية، بتوقف أربع منشآت صحية وخروجها عن الخدمة بشكل كامل، في الثماني وأربعين ساعة الأخيرة.
وقال الناشط الإعلامي، محمد الحلبي، لـ"العربي الجديد": "بلغ عدد المنشآت الطبية المدمرة خلال اليومين الماضيين أربع منشآت، فقد استهدفت الطائرات الحربية التابعة لسلاحي الجو السوري والروسي يوم أمس الجمعة، المركز الطبي في حي بستان القصر ببرميلين متفجرين، مما أدى إلى تدميره بالكامل وخروجه عن العمل، نتيجة تلف الأجهزة والأدوية".
وأضاف أن "القصف طاول أيضاً مستوصف حي المرجة الصحي، ما أسفر عن تدمير سقفه وسقوط معظم جدرانه، إلى جانب احتراق الأجهزة والمعدات"، مشيراً إلى أن "طائرة حربية أغارت على مستودع الأدوية الرئيسي في مدينة حلب، مما أدى إلى تلف معظم الأدوية واحتراق سيارات إسعاف كانت مركونة بجانبه".
وكانت طائرة تابعة للنظام السوري استهدفت منذ يومين مشفى "القدس" التابع لمنظمة "أطباء بلا حدود" في حي السكري، ما أدى إلى "مقتل ما لا يقل عن خمسين شخصاً بينهم طبيبان وممرضون وأطفال ونساء، وخروجه عن الخدمة"، وفقا للمنظمة.
وفي السياق نفسه، قصفت طائرات النظام الحربية محطتي الكهرباء والمياه في حي باب النيرب بحلب، موقعةً أضراراً مادية كبيرة، أخرجتهما عن الخدمة.
إلى ذلك أعلنت إذاعة "راديو الكل" المعارضة توقفها عن البث بمدينة حلب نتيجة استهداف الطائرات الحربية الروسية والسورية لمكتبها في المدينة، مما أدى إلى دماره ومحتوياته بشكل كامل، وفقاً لما ذكرت الإذاعة على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : السبت 30 إبريل 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com