اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
منع الشيخ أبو إسماعيل من دخول ماسبيرو وانسحاب حجازي وغزلان
ماسبيرو تسبب اصدار وزير الاعلام اللواء أحمد انيس قرار بمنع ظهور المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية حازم صلاح ابواسماعيل في برنامج "نادي العاصمة " الذي يذاع على الفضائية المصرية ، في انسحاب المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان والداعية المعروف الدكتور صفوت حجازي من الحلقة على الهواء مباشرة احتجاجا على قرار الوزير .
وقال غزلان غاضبا "ان قرار وزير الاعلام بمنع الشيخ ابو اسماعيل اختلفنا او اتفقنا معاه يؤكد أن الثورة لم تصل الى مبنى اتحاد الاذاعة والتلفزيون "، مضيفا ان هذا المبنى ليس ملك لأحد وليس ملك للوزير بل ملك للشعب المصري كله.
وأشار غزلان ان قرار الوزير يؤكد أنه يجب اقالة حكومة الجنزوري كما يطالب حزب "الحرية والعدالة" ، مؤكدا انه لن يشارك في الحلقة المذاعة على الهواء مباشرة بسبب ما حدث .
ومن جانبه ، قال الداعية المعروف الدكتور صفوت حجازي خلال اللقاء "لا يشرفني ان ادخل مبنى منع منه الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل ، الأمر الذي يدلل أن ذلك المبنى ليس مفتوح للشرفاء من المواطنين".
وأضاف "انسحب من البرنامج فورا ، فالثورة لم تصل الى التلفزيون، ولكنها ستصل قريبا الى كرسي معال الوزير، مشيرا الى انه عرض عليه أن يقدم برنامج في التلفزيون المصري ولكنه رفض حتى لا يحدث ما حدث".
ومن جانبه، انتقد مقدم البرنامج الإعلامي أسامة كمال بشدة قرار الوزير بمنع الشيخ ابواسماعيل من الظهور في البرنامج على الرغم من التنويهات التي سبقت اللقاء ، قائلا : " أن الرئيس صغرني أمام ملايين المشاهدين وجعلني الآن في موقف لا أحسد عليه واقوم بالاعتذار بدلا منه ".
وأضاف "أن الشيخ ابواسماعيل تفهم جيدا الوضع بعد ابلاغه بقرار الوزير ..على الرغم من تأكيدي له اني مصرّ على استضافته "، مشيرا الى أن ابو اسماعيل ابلغني بأني "لا اريد ان اضعكم في موقف حرج ".
وأوضح أنه لا يعرف ابواسماعيل شخصيا وليس من انصاره اومؤيديه ، ولم يقابله الا مرة واحدة عندما اجرى معه مقابلة في وقت سابق .
وقال "ان التعليقات على "فيس بوك" توالت بعدما اعلن ان الشيخ ابواسماعيل سيظهر في البرنامج،حيث طلب البعض تردد الفضائية المصرية ..والبعض تسائل هل هذة قناة تابعة للحكومة؟ ، مستنكرا بشدة عدم معرفة المواطن المصري لتلفزيون بلده ".
وأكد الاعلامي أسامة كمال أنها ليست المرة الأولى التي يضعه فيها وزير الإعلام في موقف محرج ، وذلك عندما رفض استضافة المهندس خيرت الشاطر .
وختم كلامه بالتأكيد ان البرنامج حقق نسبة مشاهدة عالية على "اليوتيوب" تجاوزت الـ 2 مليون ونص ، وانه استضاف عدد كبير من الناشطين والمشاهير وحاورهم بمنتهى حيادية دون أن يكون له مصلحة على الرغم من الانتقادات والهجوم الذي كان يتعرض له .
وقال "لا اعتقد انه ستكون هناك حلقة أخرى من نادي العاصمة لواستمر الوضع بهذا الشكل ".
وكان من المقرر أن يظهر أبو إسماعيل على شاشة التليفزيون، ولكن كان قرار من وزير الإعلام أحمد أنيس بمنع أبوإسماعيل من دخول مبنى ماسبيرو وذلك لحضوره ضيفا فى برنامج "نادى العاصمة"، وعندما علم رئيس تحرير البرنامح أيمن عواد وفريق الإعداد بقرار الوزير، أبلغ أبو إسماعيل بهذا القرار قال: "كنت عارف إن ده حيحصل".
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الجمعة 04 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com