اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رئيس الجمهورية يلتقي ممثلى الكنائس
رئيس الجمهورية التقى مساء اليوم، الأربعاء، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وفدا كنسيا مكونا من 13 قيادة كنسية لمدة ساعتين برئاسة الجمهورية، فى حضور المستشار محمود مكى نائب الرئيس.
تكون الوفد الكنسى من كل من الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة نائبا عن الكنيسة القبطية، والأنبا يوحنا قلته نائب البطريرك الكنيسة الكاثوليكية، والأنبا جورج بكر ممثل عن الكنيسة الكاثوليكية، والأنبا منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية وشمال إفريقيا، ومطران الروم الأرثوذكس، ومطران أرمن الأرثوذكس.
وقال الأنبا منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية وشمال أفريقيا وأحد الحاضرين، إن اللقاء كان وديا واستمر لمدة ساعتين، مضيفا أن الاجتماع كان للتشاور حول القرارات التى اتخذها الرئيس محمد مرسى خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن الاجتماع كان وديا، واتسم بروح الود، ولم يحدث من قبل أى رئيس سابق.
وأشار مطران الكنيسة الأسقفية إلى أن مطالبنا تركزت حول الأحداث الطائفية بأن يتم عمل بحث موضوعى لأسباب الاحتقان الطائفى فى مصر من خلال طريقة علمية واستراتيجية، مضيفا إننا طلبنا بتطبيق القانون على كل مثيرى الفتن الطائفية، كما طالبنا بأن يوضع فى التعليم جزء للقيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين.
وتابع مطران الكنيسة الأسقفية، أن الرئيس أكد لنا أن الدستور الجديد سيمثل كافة الطوائف الشعب وسيعبر عن الأغلبية وسيتم توضيحه خلال وسائل الإعلام خلال الفترة القادمة.
ونفى حنا وجود مطالب من ممثلى الكنائس بفتح 50 كنسية مغلقة أو تعيين نائب للرئيس كما يردد الإعلام، بل طلبنا لقاء آخر عقب انتخابات مجلس الشعب القادمة.
سياسة | المصدر: جمال جرجس المزاحم- اليوم السابع | تاريخ النشر : الأربعاء 22 اغسطس 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com